التاريخ : الجمعة 20 سبتمبر-أيلول 2019 : 08:25 مساءً
د- نجيبة مطهر
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed كتابات وأراء
RSS Feed د- نجيبة مطهر
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
د- نجيبة مطهر
المؤتمرات الخليجية وتأثيرها على المشهد اليمني
ايها الضمير العربي والاسلامي والدولي..
الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية..محطة نوعية بحياة السوريين
رسالة للجيش العربي السوري
للخروج من الأزمة السورية.. سوريا أمانة في أعناق جميع أبنائها السوريون والعرب..!!

بحث

  
مايجري في صنعاء
بقلم/ د- نجيبة مطهر
نشر منذ: 4 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً
السبت 24 يناير-كانون الثاني 2015 01:17 م

ما يجري اليوم في العاصمة صنعاء هو ثمرة وحصاد لما زرع منذوا ثلاث سنوات فالزارع منذوا ثلاث سنوات لم يزرع في اليمن حدائق الورد بقدر ما زرع مئاسي ومنزلقات وعبوات متفجرة ومكايدات وتصفية حسابات
فاين صانعي القرار هل فقدوا عقولهم ام هل جرفهم تيار الطمع والجشع ام هل اعمى بصرهم الحقد والغل والائستئثار وانا لااحمل هادي فقط بل يجب ان يتحمل ثمانون بالمئة منهم جوار هادي فاذا ارادوا الخروج من كلما سبق من مشاكل حدثت وتحدث وسوف تحدث افضع منها اذا تم الابقاء على مستشاروا هادي ويجب ان تتوقف كل المهاترات ويجب ان يتوقفوا عن الدستور وعن الاقاليم فالشعب اليمني هو صاحب القرار وهو صاحب الشئن اولا واخيرا فليس الوطن والشعب مربوط لابالمستشارون ولا بقادة احزاب الخراب ولا بطاقم هادي والاسراع في عمل سجل انتخابي الكتروني نظيف باسرع وقت ثم بعد ذلك يجب انزال ما يتم الاختلاف عليه الى الشعب والشعب صاحب القرار فان اراد الشعب الاقاليم لهو ذلك وان اراد الشعب في البقاء على 23محافظة بحكم محلي كامل الصلاحيات له ذلك ويجب ان تترك مؤسسة الرئاسة فرض الامر الواقع
هذا ثمرة المستشارين الذين لايهمهم سوى بقائهم لكي يستنزفوا ما تبقى من اموال هذا الشعب المسكين ونقول ان العقل مطلوب الان من اصحاب الضمائر الحية من الاعلاميين الذين يثيرون الفتن بتصريحاتهم واخص بالذات المراسلين اما بالنسبة للمراهقة وأقول هذا اقل ما توصف به وزيرة الاعلام والذي للأسف المنصب اكبر منها بكثير جدا نقول لها ان الامور ما زالت بخير,اين انتي من وزير الاعلام السوري في ادارة الازمة التي تعصف في سورية
الجميع يعلم ان هناك دور خارجي في المشهد اليوم وما يجرى في صنعاء هو نتاج للدورالخارجي الذي حرك الاوراق لتفجير الوضع في امانة العاصمة وخلط الاوراق ومن ثم يريد ترتيب هذه الاوراق حسب ما تقتضي تحقيق الاهداف الاقليمية والدولية في اللعبة السياسية للمشهد اليمني .وهادي لايريد ان يضع حلول للوطن لماذا لانه يلبس نظارة سوداء ويريد ان يكون الحل حسب رؤيته وفي الوقت الذي يراه هو وليس حسب ما تقتضية مصلحة الوطن وفي الاخير يكون حسب ما يقول المثل (الذي ما ياكله اخضر يؤكله يابس ) وللأسف هناك طرف ثالث من مصلحته ان لايريد وقف اطلاق النار وهم من يقوموا الان بالخروقات وهم مليشيات الاخوان المسلمين واعوان علي محسن والقاعدة ؟ فهؤلاء يريدون الانتقام من اللجان الشعبية التي انتصرت عليهم وحاربة القاعدة وطردت من يدعمهم ويالله اجت لهم الفرصة ولن يتوقفوا بل سيزيدو من خروقاتهم خاصة اذا كان هناك اتفاق بين انصار الله وهادي ويطلب من اللجان الشعبية الانسحاب
لذلك هناك ثلاث طرق امام اليمنيين لارابع لهما
الطريق الاول اولا: ان يزيح الحوثيون هادي من السلطة ويتحملوا مسئولية الوطن وهذا اخطر طريق يواجهه انصار الله اذا تمت الموافقة وسيكون كمين من هادي للجان الشعبية
ثانيا: ان يبقى هادي رئيس صوري ويتم التعجيل بالانتخابات وهذا هو اسهل الطرق
الطريق الثالث : اتفاق القوى السياسية مع هادي بتشكيل قيادة عسكرية ومدنية وتحديد الفترة الانتقالية ليتم الاعداد للدستور وسجل انتخابي الكتروني وإجراء الانتخابات وهذا سيؤدي الى تطويل الفترة الانتقالية من سنة الى سنتين
ومع الوضع الاقتصادي المنهار ستحدث العديدمن المشكلات الاقتصادية والازمات وسيحدث مع تلك الطرق تذمرات مناطقية وحروب ونسال الله الطف
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى كتابات وأراء
كتابات وأراء
الرفيق/خالد السبئي
العملية النوعية في شبعا نصر جديد لمحور المقاومة
الرفيق/خالد السبئي
الرفيق/خالد السبئي
نحن الاقوى والمنتصرين.. يا احفاد الخنازير
الرفيق/خالد السبئي
د. حسن حنفي
الصهوينية وأوهام السلام
د. حسن حنفي
الرفيق/خالد السبئي
ظاهرة" الإرهاب" لا عقل له ولا دين له..!
الرفيق/خالد السبئي
جمال أيوب
المواطن العربي يشعر بالخزي والعار
جمال أيوب
الرفيق/خالد السبئي
30نوفمبر تتويجاً لا خوف الوحدة قوة.
الرفيق/خالد السبئي
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2019 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.035 ثانية