التاريخ : الخميس 22 أغسطس-آب 2019 : 05:00 مساءً
الدكتور عبدالله الشعيبي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed قضايا فكرية
RSS Feed الدكتور عبدالله الشعيبي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
بحث

  
أنا كنت الرجل الأول والشعب يريد أسقاط كل رموز النظام
بقلم/ الدكتور عبدالله الشعيبي
نشر منذ: 6 سنوات و 10 أشهر و 17 يوماً
الأربعاء 03 أكتوبر-تشرين الأول 2012 05:05 م

جملة قالها اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى والأخيرة مدرع وقائد مايسمى بجيش الثورة في مقابلة صحفية له مع صحيفة الجمهورية – تعز – في عددها الصادر يوم السبت الموافق 29 سبتمبر 2012م وانا لم أستغرب أو أندهش فما كنا نعرفه أن اللواء الأحمر هو الأول مكرر في مرحلة معينة وكان هو الأول في مراحل معينة وعلي عبدالله الأول مكرر ... يعني كانوا شخصين في شخص واحد وعندما نادينا بأعلى أصواتنا بأن الثورة يجب أن تسقط النظام بكامله وتؤسس لنظام جديد ليس له علاقة بالماضي لا بالشخوص ولا بالسياسات والأنظمة وغيرها أما أن يتم تغيير شخص أو شخصين أو مجموعة أشخاص وكأنهم هم كل النظام بينما من أنشق أو صمت أو ركب موجة الثورة ليسوا بشركاء للنظام وأولهم اللواء الأحمر .

  غالبية المواطنين كانوا يعرفوا حقيقة اللواء الأحمر وعلاقته بعلي صالح ومكانته في تركيبة النظام ودوره الرئيسي في صناعة سياساته وقوانينه وسيكون من الظلم ان يحاسب ويعاقب شخص ويترك شخص لمجرد إنشقاقه عن النظام وركوب الثورة وجعلها طوق نجاة له من نظام الثورة لو نجحت وكنست النظام السابق ... وسيكون من الغباء ان يتم تجاهل الواقع والمنطق ونسيان تضحيات الشعب وعلى رأسهم الشباب أصحاب الثورة الحقيقيين .

اللواء الأحمر شئنا أم أبينا هو علي عبدالله صالح ومن العيب واللأمسؤولية الأخلاقية والوطنية محاسبة ومعاقبة علي صالح وفي الحالة التي يعترف فيها انه كان الرجل الأول فلماذا يتم إعفاءه من الحساب والعقاب ؟ واللواء الأحمر مشارك أساسي ورئيسي في كل الأزمات والجرائم التي أرتكبها بحق الوطن والمواطن وإذا لم ينشق عن صالح لما رحل صالح عن الحكم .واللواء الأحمر كان يقرن رحيل صالح برحيله وما أن رحل صالح عن الحكم ظل هو في موقعه بل ورافضاً الرحيل أو تغييره من موقعه أو تقاعده الطبيعي ولازلنا نجهل سبب عدم رحيله وتراجعه عن كلامه في الرحيل مع صالح .

ومن الطبيعي أن يتقاعد وأذكره بمقولة للأستاذ الكبير محمد حسنين هيكل في حديثه مع جريدة ( المصري اليوم ) في الأول من فبراير 2011م ( إذا لم تكن قد أستطعت أن تفعل ماتريد للبلد وأنت في الخمسين ، فكيف لك أن تنفذه وانت في الثمانين ) وهذا الكلام قاله لمبارك ونحن نقوله لكم لعلكم تتعظون وترتاحون وتتركوا الشعب يرتاح ويبني نفسه من دون منغصاتكم وسياساتكم الفاشلة ... ومن الطبيعي أيضاً أن يترافق رحيله مع رحيل رفيق دربه ويكون مصيرهم واحد مادام أنه كان الرجل الأول والمكرر .

والى الذين يحاولون مغالطة التاريخ ووقائعة نذكركم بذلك البيان الذي أصدرهاللواء الأحمر في ذكرى 26 سبتمبر التاسع والأربعين في العام الماضي حين وصف حرب 1994م بأنها أستعمار للجنوب واليوم نراءه يرفض حق الجنوب في تقرير مصير لا بالانفصال ولا بالفيدرالية وهذا دليل قاطع على عدم ثبات هذا الرجل في مواقفه وهناك اتهام من جانب رفيق دربه صالح بأنه هو وراء نهب الجنوب من حرب 1994م كما أن صهره الشيخ الفضلي يتهمه ورفاقه في تجمع الأصلاح بنهب الجنوب وقتل أبناءه ونجد اللواء الأحمر يناقض نفسه وينكر اي دور له وكأن الناس أغبياء لايفهمون شيئاً عن التاريخ وهنا ينبغي أن لايفلت اي كان من المحاسبة واللواء الأحمر يعتبر وفقاً لكل المعايير شريك فاعل ورئيسي في كل ماجرى لليمن خلال 34 سنة ويزيد .

وحينما تم سؤاله عن مستقبله في ظل العهد الجديد لم يقل انه سيفكر بالتقاعد بل انه أعلن أستعداده عن العمل كجندي في خدمة الوطن ورئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي ولا نعتقد أنه سيقبل أن يكون مجرد جندي وليس الرجل الأول أو الأول مكرر وربنا يستر.

ولكن يبقى السؤال الذي يجب أن نبحث فيه وهو : بعد رحيل رفيقه صالح من الحكم ياترى ماهو موقعه الان ؟ يعني هل هو في موقع الرجل الأول أم الثاني أم مجرد قائد عسكري مثله مثل أي قائد عسكري ؟ وهل سيقبل أن يكون خارج دائرة الحكم المباشر وغير المباشر ؟ ولماذا لايقرر التقاعد الأختياري ؟ ولماذا متمسك بقيادة الفرقة الأولى وهي الأخيرة في اليمن لاكثر من 34 سنة أي ماهو السر وراء تمسكه بالفرقة ؟ .

تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى قضايا فكرية
قضايا فكرية
طه العامري
الذين تباكوا على تماثيل ( بوذا) أين هم مما يجري للمقدسات الإسلامية في سورية ..؟!!
طه العامري
د/فؤاد دبور
استهداف الهوية العربية
د/فؤاد دبور
المحامي محمد احمد الروسان
ما يجري في سورية ليس نزاعاً سياسياً بين طرفين أيّها الأبراهيمي! بل هو غزو همجيّ نازيّ صارخ!
المحامي محمد احمد الروسان
بلال الفايز
الغرب وصناعة اللاجئين!!
بلال الفايز
علي أحمد جاحز
جذور الشجرة الخبيثة
علي أحمد جاحز
علي القحوم
ماذا يجري في سوريا ؟
علي القحوم
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2019 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.037 ثانية