" />
التاريخ : الأحد 17 ديسمبر-كانون الأول 2017 : 03:51 مساءً
  إدانات دولية للاعتداء الإرهابي في حي الميدان
الأربعاء 04 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 04 مساءً / البعث أورج - وكالات
 
 

 

أدانت وزارة الخارجية الروسية بحزم الاعتداء الإرهابي الذى استهدف حي الميدان بدمشق يوم أمس وأسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من رجال الشرطة والمواطنين المدنيين.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم “إننا ندين بحزم هذه الجريمة الدموية ونعرب عن تعاطفنا العميق مع أسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونشعر بغاية القلق من جراء محاولات المتطرفين المتزايدة في الآونة الأخيرة لعرقلة عمليات توطيد نظام وقف الأعمال القتالية وتطبيع الوضع في سورية وتقديم المساعدة اللازمة للسكان المتضررين وإعادة بناء المشاريع الأساسية للبنية التحتية المدنية السورية”.

وأكدت الوزارة أن روسيا ستواصل بالتنسيق مع الحكومة السورية التصدي الحازم لمظاهر الإرهاب على الأرض السورية داعية بإلحاح جميع الشركاء الدوليين الى اتخاذ مواقف جدية من خطر الإرهاب والتطرف في منطقة الشرق الأوسط ومكافحة هذا الشر بصورة لا هوادة فيها على أساس جماعي وفقا لقواعد القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

فنزويلا تدين الاعتداء الإرهابي في حي الميدان وتؤكد تضامنها مع الشعب السوري

كما أدانت حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف أمس حي الميدان وأسفر عن استشهاد عدد من المدنيين ومن عناصر قوى الأمن الداخلي.

وفي بيان صادر عن الخارجية الفنزويلية تلقت سانا نسخة منه أكدت حكومة فنزويلا “رفضها الكامل للإرهاب وداعميه الذين يسعون لتقويض تصميم الشعب والحكومة السورية في نضالهما من أجل تخليص البلد من التهديد الذي يمثله مرتكبو هذه الهجمات”.

وأعربت الحكومة في بيانها عن “أعمق تعازيها لسورية حكومة وشعبا وأسر الضحايا مؤكدة تضامنها الكامل معهم في مواجهة هذه الهجمات”.

جبهة العمل الإسلامي في لبنان: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة 

بدورها استنكرت جبهة العمل الإسلامي في لبنان الاعتداء الإرهابي في حي الميدان بدمشق.

وقالت الجبهة خلال اجتماعها الدوري بمقرها الرئيسي في بئر حسن ببيروت بحضور منسقها العام الشيخ الدكتور زهير الجعيد وأعضاء مجلس القيادة: “إن الجماعات الإرهابية والتكفيرية تحاول بذلك يائسة التعويض عن هزائمها وتقهقرها ورفع معنويات إرهابييها ومسلحيها من خلال الضرب والدفع بالانتحاريين نحو الأحياء والأهداف داخل الأحياء السكنية المكتظة لإيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا والمدنيين الأبرياء”.

ولفتت الجبهة إلى أن هذه المحاولات الميئوس منها لن تغير من واقع الحال الميداني شيئاً وأن تنظيم “داعش” الإرهابي بات اليوم يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية والعراق وخصوصاً بعدما انكشف أمره واتضح للرأي العام عمالته وارتباطه بالعديد من المخابرات الدولية لتنفيذ أجندات خدمة للمشروع الصهيوني الأمريكي في المنطقة.

الطلبة السوريون وأبناء الجالية في هنغاريا وكوبا: أعمال إجرامية يائسة

كما عبرت الجاليات السورية في عدد من دول العالم عن إدانتها لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان حيث اعتبر الطلبة السوريون وأبناء الجالية السورية فى هنغاريا ومنتدى من أجل سورية أن “استهداف مدنيين وعناصر قوى الأمن الداخلي من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة يدل من جديد على مدى الحقد الدفين الذي يسكن في أعماق الفاعلين وعلى مدى ارتباطهم بأجندات خارجية تستهدف مستقبل سورية وأمنها ووحدتها واستخفافهم بأرواح المواطنين الامنين في بلدنا الحبيب”.

وقال الطلبة في بيان أصدروه اليوم تلقت سانا نسخة منه “إن الارهابيين واسيادهم سيعملون للتعويض عن هزائمهم الميدانية الكبرى بعمليات ارهابية متفرقة في المدن والبلدات مشددا على أن “جميع هذه الأعمال هي أعمال يائسة سيكون مصيرها في النهاية القضاء على فلول الإرهاب في كل الأراضي السورية”.

كما أدان الطلبة السوريون وأبناء الجالية في كوبا بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي على قسم شرطة الميدان في دمشق والذي أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

ولفت الطلبة وأبناء الجالية في بيان تسلمت سانا نسخة منه إلى أن المجموعات الإرهابية ومشغليها دأبوا على القيام بمثل هذه الجرائم بعد كل انتصار نوعي يحققه جيشنا العربي السوري البطل وبعد أن ثبت لهم أن كل ما خططوا له أفشله شعبنا الصامد وجيشنا.

وجدد الطلبة وأبناء الجالية العهد على الوقوف صفا واحداً خلف الشعب والجيش العربي السوري والقيادة الحكيمة من أجل تطهير سورية من الإرهاب والحفاظ على وحدة الوطن وإعادة إعماره.

وقالوا: “لن نألوا جهداً في الدفاع عن سورية العروبة بكل ما أوتينا من طاقة وسنبقى الدرع الصامد والحصن الحصين في الدفاع عن الوطن والذود عن حياضه حتى سحق المعتدين وتحقيق النصر المبين” مؤكدين أن الرد المناسب على تلك الجرائم هو الاستمرار في الانتصارات الكبيرة التي يحققها جيشنا في أكثر من مكان على أرض وطننا الغالي واستمرار شعبنا في الثبات والصمود الذي نجل ونحترم.

ووجه الطلبة وأبناء الجالية السورية في كوبا أحر التعازي لذوي الشهداء متمنين الشفاء العاجل للجرحى وعودة الأمن والأمان إلى ربوع الوطن داعين جميع الدول التي تدعم الإرهاب بالمال والسلاح والعناصر الإرهابية إلى وقف هذ الدعم والتعاون مع سورية والتنسيق معها لدحر هذه الآفة.

الجالية السورية في إقليم الأندلس: جاء بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب وداعميه

إلى ذلك استنكر أبناء الجالية السورية في إقليم الأندلس جنوب إسبانيا بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي مؤكدين أن هذا العمل الإجرامي جاء بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب وداعميه.

وقال أبناء الجالية ورابطة رجال الأعمال السوريين الإسبان في بيان إن “حالة الهيستريا التي تعيشها التنظيمات الإرهابية في سورية والتي بات فيها تنظيم داعش الإرهابي يلفظ أنفاسه الأخيرة أمام ضربات بواسل جيشنا دفعت بجرذانه المسعورة للقيام بعمليات إرهابية في قلب المدن والمناطق السكنية المأهولة للتعويض عن خسائره ومحاولة لرفع معنويات عصاباته التي تتلقى الدعم العلني من الكيان الصهيوني وتابعيه في المنطقة”.

وجدد أبناء الجالية السورية ورابطة رجال الأعمال السوريين الإسبان في إقليم الأندلس تضامنهم مع وطنهم الام معبرين عن الإجلال لشهداء التفجير الإرهابي ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى.

وكان ارتقى يوم أمس عدد من الشهداء جراء هجوم مجموعة إرهابية على قسم شرطة الميدان في مدينة دمشق.


 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة سوريا
كوبا تجدد موقفها الداعم لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية
مواضيع مرتبطة
ماكرون:نرغب بتعزيز مبادرة تشكيل مجموعة اتصال حول سورية
حمدان: سورية تستعيد أمجاد تشرين بالنصر على الإرهاب
مدفيديف يدعو لتوحيد المواقف في مواجهة الإرهاب
كيلاني:الحكومةالفرنسية غطت على تمويل شركةلافارج للإرهابيين بسورية
الوزير المعلم: بات النصر قريباً جداً.. وهذه خطتنا القادمة مع الروس
الرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بمساعدة الدول الصديقة مهدت الطريق لإعادة دوران العجلة الاقتصادية والبدء بإعادة الإعمار
حمدان: المشروع الأمريكي الصهيوني الإرهابي سقط في سورية
القيادة القطرية لحزب البعث: محاولة فصل جزء من الأرض العراقية تهديد للأمن القومي العربي
المفتي حسون: أعداء الإنسانية يسعون إلى تدمير البلدان التي علمت البشرية الحضارة
برلمانية مصرية: انتصارات الجيش العربي السوري فخر لنا جميعا
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2017 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.054 ثانية