التاريخ : الجمعة 17 أغسطس-آب 2018 : 04:46 مساءً
  مسيرات جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي في العاصمة صنعاء ومحافظات صعده الحديدة والمحويت ..
السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 12 صباحاً / البعث أورج- خاص
 
 
شهدت العاصمة صنعاء ومحافظات صعده الحديدة والمحويت ، عصر اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية كبرى إحياء ليوم القدس العالمي، بمشاركة جماهيرية حاشدة هي الأكبر على مستوى المنطقة العربية.
ورفع المشاركون في المسيرة أعلام الجمهوية اليمنية والأعلام الفلسطينية ولافتات الحرية المناهضة لسياسة الأمريكية في المنطقة واللافتات التي توضح مدى تمسك الشعب اليمني بقضيته الأولى الأقصى.

 

ففي العاصمة صنعاء: شهدت المسيرة حضورا نسائيا لافتا، حيث اكتظت المساحات المخصصة لهن بمئات آلاف من النساء.
وردد المتظاهرون هتافات منها (في يوم القدس أتينا ولنصرتها لبينا) و(شعب الحكمة والإيمان.. يوم القدس له عنوان) و(الله الله أكبر .. أمريكا الشيطان الأكبر)و (قادمون قادمون موتا يا بني صهيون) و (يا قدس قادمون) و(رغم العدوان علينا .. في قوم القدس أتينا) و(ومن يقبل أمريكا.. حتما يقبل إسرائيل).
وفي المسيرة حيت كلمة رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط التي ألقاها عضو المجلس السياسي سلطان السامعي، الحضور الجماهيري الكبير والمشرف في يوم القدس العالمي.
وقال" بكل فخر واعتزاز نقول للعالم هذا هو الشعب اليمني الذي لا يقهر ولا ينكسر هذا هو الشعب الثائر المقاوم الشجاع الذي يخرج للعام الرابع على التوالي في ظل العدوان لإحياء يوم القدس العالمي في آخر جمعة من رمضان وهو رافع الرأس شامخاً بين كل الشعوب يتحدى العدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي الذي فشلت أدواته المتمثلة في السعودية والأمارات".
وأكدت كلمة الرئيس المشاط أن التطبيع العربي الذي تقوده السعودية والإمارات مع العدو الصهيوني لم يعد أمراً سرياً اليوم فلقد تمادت هذه الكيانات وغيرهما من الأنظمة العميلة حد المشاركة في تصفية القضية الفلسطينية.
وأشارت إلى أن هذه الأنظمة دعمت ما أقدمت عليه أمريكا من نقل سفارتها إلى القدس العاصمة الأبدية لفلسطين والتواطؤ بالصمت وعدم اتخاذ أي موقف يعبر عن إرادة الشعوب العربية والإسلامية.
ولفتت إلى إن المعركة مستمرة مع أعداء الأمة العربية والإسلامية فمحور المقاومة والممانعة اليوم أقوى عوداً وأشد بأساً وندعو للمزيد من الوحدة والتنسيق.
ودعت كلمة رئيس المجلس السياسي الأعلى، الشعوب العربية والإسلامية وكل القوى الحية فيها لأن ترفع صوتها وأن تعي عمق المؤامرة التي تحاك ضدها وأن تتحرك بخطوات عملية تليق بالقدس وفلسطين.
وأضافت" نحن على يقين بأن المفرطين في القدس والمسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى هم أعجز عن الدفاع عن مكة والمدينة التي هي الهدف الحقيقي للعدو الصهيوني والأمريكي ولو انتظرت الشعوب لحكامها من أجل التحرك فلن يحدث شيء فقد ظهر هؤلاء الحكام كعاجزين وتابعين للعدو الصهيو أمريكي".
وأوضح سلطان السامعي في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الرئيس المشاط، أن الحرب على اليمن وسوريا والعراق وليبيا وإضعاف الجيش المصري والحرب على إيران وحزب الله هدفه الحقيقي تصفية القضية الفلسطينية.
وبين أن أول من تآمر على القضية الفلسطينية هو النظام السعودي ومن المتوقع استمرار تأزيم المنطقة وإذكاء الحروب لتنفيذ الأجندة الصهيونية وأطماع دول الإستعمار والهيمنة في المنطقة.
وقال سلطان السامعي في الكلمة " من هنا من صنعاء عاصمة الصمود والإباء والعنفوان عاصمة الوفاء لفلسطين والقدس والمسجد الأقصى نؤكد بدون مواربة بأن تحرير القدس يرتبط بتحرير نجد والحجاز وأرض الحرمين من الأسرة الحاكمة (بني سعود) الممول الأساسي للإرهاب والفكر التكفيري وداعش والقاعدة وكل الأفكار الدخيلة التي أوهنت وأضعفت من قدرات وإمكانيات أمتنا وشوهت الإسلام والمسلمين".
وأضاف" نحن في اليمن ندرك ذلك أكثر من غيرنا لما ألحقه هذا الكيان من دمار وعدوان في بلادنا مستخدماً كل الأسلحة المحرمة بهدف إضعافنا وثنينا عن مواقفنا التي تضع في أولوياتها الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم المقاومة في فلسطين بكل الوسائل الممكنة".
وجددت كلمة الرئيس المشاط التأكيد على أن هذا هو الموقف المبدئي للجمهورية اليمنية كون فلسطين بوصلة المسلمين الأولى والمعيار الحقيقي الأول لسلامة الوعي العربي والإسلامي.
وأكدت أن صمود الشعب اليمني سيتواصل ضد المؤامرات الأمريكية والصهيونية وأدواتها ومرتزقتها حيث أن استراتيجية مواجهة العدو اليوم أصبحت مختلفة عن السابق فهي تعتمد على الفرد في مواجهة الالة.
واعتبرت التطبيع والانبطاح القائم ليس سوى مرحلة مشوهة من تاريخ الأمة يتحمل وزرها قادة الأنظمة الخائنة والعميلة للعدو.. مؤكدة أن السعودية لو أنفقت نصف ما صرفته في حربها على اليمن من أجل فلسطين لحررتها.
وحيت كلمة الرئيس المشاط، أبناء فلسطين المشاركين في مسيرات العودة الكبرى التي فضحت صفقة القرن وكل حركات المقاومة في فلسطين التي تناضل من أجل تحرير أرض فلسطين المغتصبة.
كما حيت الكلمة الدول والحكومات الحرة التي رفضت نقل السفارة الأمريكية إلى القدس كجنوب أفريقيا وفنزويلا بوليفيا.
من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير ضيف الله الشامي إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتأكيد على تضامن الشعب اليمني ودعمه للأشقاء في فلسطين.

ولفت إلى ارتباط اليمنيين بالقدس الشريف وإعتباره القضية المركزية الأولى لهم .. مبينا أن الشعب اليمني خرج اليوم في هذه المناسبة وهذا الحشد المهيب ليقول للعالم أن اليمنيين رغم العدوان لن يتخلوا عن القدس وفلسطين القضية المركزية للأمة.

وقال" العالم الإسلامي اليوم بين دعوتين دعوة أطلقها المسلمون الأحرار لإحياء هذه المناسبة وأخرى أطلقها العدو الإسرائيلي عبر ناطق جيش كيان العدو الصهيوني لعدم التفاعل والمشاركة مع هذه المناسبة وعلى المؤمن أن يختار الطريق الذي يريده".
ولفت ضيف الله الشامي، إلى أن القضية الفلسطينية ستظل بالنسبة لليمنيين هي القضية المركزية ولن يفرطوا في المقدسات الإسلامية وسيقدم الغالي والنفيس من أجل الأقصى الشريف، كما يقدم التضحيات البطولية من أجل الحرية والكرامة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير، أن اليمن قدم آلاف الشهداء للتصدي للعدوان السعودي الأمريكي دفاعا عن أرضه وسيمضي في خيار التصدي للعدوان حتى تحقيق النصر.
فيما دعا مسؤول الملف الفلسطيني لأنصار الله حسن الحمران، أحرار العالم إلى أن يكون هذا العام عاما لفلسطين، وتفعيل المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وأشار إلى أن تطبيع بعض الأنظمة العربية مع كيان العدو الصهيوني ليس بجديد، بل ظهرت إلى السطح وعلاقاتهم قديمة.
وحذر الحمران من مشروع إسرائيل الكبرى التي تضم مكة والمدينة .. مؤكدا أن من فرط في القدس سيفرط في مكة والمدينة المنورة.
وألقيت في المسيرة كلمات وقصائد شعرية أشارت إلى أن اليمن بذل آلاف الشهداء للتصدي للعدوان السعودي الأمريكي ودفاعا عن أرضه، ومؤكدة على المضي في خيار التصدي للعدوان حتى النصر.
وبالتزامن مع مسيرة العاصمة صنعاء تشهد محافظة صعدة الحدودية مسيرة مماثلة بمناسبة يوم القدس العالمي رغم التحليق لطيران العدوان السعودي الأمريكي،وعرضت خلال الفعالية حماسية دعت أحرار الأمة إلى تحرير الأقصى، كما ألقيت في المسيرة كلمات وقصائد شعرية أشارت إلى أن اليمن بذل آلاف الشهداء للتصدي للعدوان السعودي الأمريكي ودفاعا عن أرضه، ومؤكدة على المضي في خيار التصدي للعدوان حتى النصر. 
فيما ينطلقت  بعدها مسيرة جماهيرية كبرى بالمناسبة في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، عصر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرة كبرى إحياءً ليوم القدس العالمي.وتجمع مئات الآلاف من أبناء محافظة الحديدة الساحلية وسط المدينة حاملين الأعلام اليمنية والفلسطينية ولافتات الحرية المناهضة لسياسة الأمريكية في المنطقة والداعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وردد المتظاهرون هتافات منها (قولوها بأعلى صوت يا أقصانا قادمون)، (نحو الأقصى قادمون)، و(صامدون كالجبال.. نحو القدس قادمون) و(يوم القدس لنا عنوان) و (ثورتنا مستمرة وإرادة شعبي حرة).
كما ألقيت كلمات دعت لفضح أدوات أمريكا في المنطقة ودورها في بيع القضية الفلسطينية، كما دعت للنهوض لتحرير الأقصى.
وعرضت ضمن فعاليات المسيرة فقرة إنشاديه بعنوان لبيك يا أقصى أكدت على حتمية النصر وتحرير الأقصى على يد جيش الأنصار.
وأكد بيان المسيرة على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى والمركزية، مشيرا إلى أن اليد التي تقتل في فلسطين هي نفسها التي تقتل في اليمن وما الإمارات والسعودية إلا أدوات بيد أمريكا.
أدان البيان تواطئ الأنظمة العملية وعلى رأسها النظام السعودي والإماراتي وسعيها لتمرير صفقة القرن التي تهدف للقضاء على القضية الفلسطينية، وضرب مشاريع المقاومة، مؤكدا أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير القدس.
ودعا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، مباركا ضربات المقاومة الفلسطينية ، ومشيدا بالزخم الشعبي المتواصل للشعب الفلسطيني في مسيرات العودة.
وفما احتشد الآلاف من أبناء محافظة المحويت اليوم في مسيرة جماهيرية إحياء ليوم القدس العالمي تضامناً مع الشعب والقضية الفلسطينية وتجديد الرفض لاحتلال الأراضي والمقدسات الإسلامية .
وهتف المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مديرية الرجم بشعارات مناهضة للكيان الصهيوني، مؤكدين رفضهم لتهويد القدس وحق الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.
واستنكر المشاركون استمرار صمت الدول العربية والإسلامية ومواقفها المخزية والمهينة من التطورات والانتهاكات التي تجري في القدس الشريف.
ودعت المسيرة إلی وحدة الأمة الإسلامية ورفض الخنوع والذل وتوحيد الكلمة إزاء القضية الأم وترك الخلافات والصراعات التي يستفيد من خلالها الكيان الصهيوني في توسيع مشاريعه الاستيطانية في الأراضي المحتلة ومضاعفة انتهاكاته للمقدسات الإسلامية.
وأكد محافظ المحويت فيصل بن حيدر في المسيرة أهمية مناصرة ودعم القضية الفلسطينية بكل السبل والوسائل الممكنة وجعلها محور اهتمام الشعوب العربية والمسلمة في مختلف بلدان العالم.
وأشار إلى ضرورة تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني وتفعيل دور وسائل الإعلام والقنوات العربية بما يخدم قضايا الأمة بعيدا عن تعميق شتات الأمتين العربية والإسلامية ومضاعفة التأثير السلبي في المواقف المتخاذلة إزاء الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى التخاذل والتواطؤ العربي الرسمي إزاء القضية الفلسطينية والتعاطي مع مجمل القرارات الدولية والانتهاكات الصهيونية بشكل ثانوي ما يشجع الكيان الصهيوني على الإيغال في الانتهاكات وارتكاب المزيد من الجرائم.

وألقيت في المسيرة الحاشدة التي شارك فيها وكلاء المحافظة ومسؤولي السلطة المحلية والمنظمات والأحزاب والقيادات الأمنية والعسكرية كلمات عبرت عن الرفض المطلق لسياسات تهويد القدس المحتلة.. مؤكدة أن الاحتلال يسعى بمخططاته إلی تشتيت الانتباه عن قضية القدس الشريف.
وجددت الكلمات التأكيد على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضية الأمة المركزية.

 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وتقارير
القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن‏ تدين بأشد العبارات الجريمة البشعة النكراء التي ارتكبها تحالف نظام بني سعود ضد حافلة تقل أطفالا بمحافظة صعدة شمال اليمن
مواضيع مرتبطة
ثلاث غارات لطيران العدوان على مديرية الحالي بالحديدة
طيران العدوان يستهدف بغارتين مديريتي الصفراء ورازح في صعدة
مصدر عسكري: صواريخ باليستية تدك قواعد عسكرية للعدوان وعمليات نوعية بالجبهات
العقيد راشد: الزخم الكبير في إحياء يوم القدس العالمي نتاج ثورة الـ 21 من سبتمبر
الرفيق/ أ.خالد السبئي رئيس مكتب الامانة العامة للحزب ل(26 سبتمبر) بمناسبة العيد الوطنى 28 للوحدة اليمنية هي منطلق الوحدة العربية الشاملة..وأبناء الشعب اليمني يعتبرونها حلم ولن يفرط بها.!
بمناسبة "يوم القدس العالمي"..السفير اليمني في سورية يشارك في إفطار السفارة الإيرانية ومهرجان الشعر في صحنايا
حزب الحق يدعو جماهير الشعب للاحتشاد إحياء ليوم القدس العالمي
اللقاء المشترك يدعو جماهير الشعب للاحتشاد الكبير بصنعاء يوم غد الجمعة إحياء ليوم القدس العالمي
طيران العدوان يستهدف منازل ومزارع المواطنين في عدة محافظات
الأرصاد: أجواء غائمة على عدد من محافظات الجمهورية
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2018 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.184 ثانية