"الصناعة" تعقد اجتماعات تحضيرية لإطلاق مؤتمر المخترعين في دورته الثالثة
الموضوع: الأقتصاد

 

ناقشت وزارة الصناعة والتجارة الإجراءات التحضيرية لقد مؤتمر المخترعين في نسخته الثالثة بكلية الهندسة بجامعة صنعاء.

وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجار لقطاع خدمات الأعمال الاستاذ عبدالاله يحيى شيبان، إن الوزير عبده بشر يسعى إلى تحقيق نجاحات عبر تشجيع الابداعات وإنشاء هذه المؤتمرات والفعاليات التي تبرز الجانب الإبداعي بين أوساط المخترعين.
وقال شيبان في تصريح صحفي خاص: إن المؤتمر يأتي بدعوة كريمة من وزير الصناعة من منطلق الحرص على استيعاب الشباب والمبدعين في كافة المجالات ضمن الخطط المستقبلية للاستفادة منهم في إيجاد أفكار ومشاريع جديدة تخدم التنمية الاقتصادية.
داعياً إلى إشراك عدد من كليات جامعة صنعاء في ورشة عمل تأتي ضمن المهرجان الثالث للمخترعين 
مؤكدا ان وزارة الصناعة والتجارة ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم وجامعة صنعاء بصدد إنجاح فعالية المؤتمر وسيتم تشكيل لجنة لقييم الاختراعات المتقدمة.
من جانبه تحدث الدكتور محمد البخيتي، عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء ان الكلية تعمل على آلية لتحقيق تكامل النسخة الثالثة للمؤتمر الخاص بالمخترعين اليمنيين، وان المؤتمر سيكون له معنى وسيشارك فيه عدد من الكليات بحيث سيكون هناك جناح خاص للمشاركين الذين سيقومون بعرض اختراعاتهم من الكليات الأخرى.
مشيداً بالدور الريادي التي تلعبه وزارة الصناعة والتجارة قيامها على مدى ثلاث دورات سنوية لإيجاد عملية متكاملة بين الباحث والمخترع التي تعمل على إنتاج مخرجات علمية زاخرة بالمعومات.
وتطرق الاجتماع إلى مدخلات من قبل الاستاذ محمد قفلة، رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومكرم الدميني مدير عام العلاقات العامه والاعلام وفاروق مفلح عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر والدكتور عبدالسلام ناجي المخلافي والمهندس محمد العفيف، احد كبار المخترعين اليمنيين والدكتور صادق الشراجي، وكيل وزارة التعليم العالي وأنور معزب مدير عام البحث العلمي وعبدالكريم الضحاك مدير الأنشطة المدرسية بأمانة العاصمة أكدت جميعها على أهمية إطلاق المؤتمر والحرص على إنجاح الفعالية.
وتجدر الإشارة إلى وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر قد أعلن عن رصد جائزة مقدمة من الوزارة وحكومة الانقاذ الوطني لأفضل الاختراعات وتبني المميزة منها وتمويلها وإخراجها إلى حيزالوجود خاصة المشاريع ذات المردود الاقتصادي على البلد والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين.
البعث أورج _ محمدالسبئ
السبت 15 إبريل-نيسان 2017
أتى هذا الخبر من حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن:
http://albaath-as-party.org
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://albaath-as-party.org/news_details.php?sid=130998