برلماني تشيكي: ما جرى في خان شيخون مسرحية معدة مسبقا
الموضوع: عربي دولي

أكد عضو مجلس النواب التشيكي ميلان شاراباتكا أن ما جرى في خان شيخون بريف إدلب كان مسرحية معدة مسبقا لافتا إلى أن الصور التي نشرت عن الأمر جاءت من إرهابيي “جبهة النصرة” الموجودين في المنطقة التي جرى الحديث عنها بأنه تم فيها استخدام السلاح الكيميائي.

وقال شاراباتكا في حديث لموقع أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي إن “أطباء عسكريين تشيكيين مختصين أبدوا تعجبهم من أن الذين قاموا بعمليات الإنقاذ في الصور وأشرطة الفيديو لم يكونوا يحمون أنفسهم بأي شيء ضد غاز السارين” مبينا أن الأمر يبدو بأنه تمثيلية تستهدف التلاعب بالرأي العام.

وردا على سؤال أشار البرلماني التشيكي إلى أن الغرب يعلن أنه ضد تنظيم “داعش” والإرهاب بشكل عام غير أنه يسري العمل هنا بالقاعدة القديمة التي تقول إن “عدو عدوي هو صديقي”.
وأضاف إن “الكثير من الأسلحة التي قدمت لما تسمى المعارضة المعتدلة انتهت بين أيدي التنظيمات الإرهابية ومنها داعش وجبهة النصرة”.

وكان الخبير السياسي التشيكي زبينييك باسيير وصف في تصريحات له مؤخرا ما جرى في خان شيخون بريف إدلب أنه عملية احتيال تقف وراءها مخابرات النظام التركي وتصب في صالح التنظيمات الإرهابية في سورية.

البعث أورج - وكالات
الخميس 20 إبريل-نيسان 2017
أتى هذا الخبر من حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن:
http://albaath-as-party.org
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://albaath-as-party.org/news_details.php?sid=131060