الدفاع الروسية: وسائل الإعلام الغربية تتعمد نشر مزاعم عن خسائر روسيا في الحرب على الإرهاب للتغطية على مسرحية خان شيخون المزورة
الموضوع: عربي دولي

 

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قيام بعض وسائل الإعلام الغربية بنشر تقارير خلال هذه الفترة عن خسائر القوات الروسية المساهمة بالحرب على الإرهاب في سورية محاولة للتغطية على مسرحية استهداف خان شيخون بالسلاح الكيميائي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريح نشره موقع روسيا اليوم.. ان “كل ما كتب حول حجم الخسائر البشرية الروسية في سورية وما نشرته وسائل إعلام غربية حول تعمد روسيا //التقليل// من خسائرها البشرية في سورية هو خليط من المزاعم التي تم جمعها على عجل لشغل الرأي العام عن مسرحية خان شيخون المزورة التي تحكي تعرضها لضربة كيميائية من الجو”.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن وزارة الدفاع الروسية “لم تصدر أي بيانات رسمية عن عدد القتلى المزعومين خلال تحرير تدمر وأن وكل ما ينشر بصدد تقليل روسيا من حجم خسائرها الحقيقي ليس إلا حشوا في المادة الإعلامية التي تكتبها تلك الوسائل تضاف إلى عنوانها لغرض التزييف”.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة رويترز زعمت في تقرير لها أن عدد القتلى الروس الحقيقي في عملية تحرير تدمر بلغ 21 مدعية أن عدد خسائر الروس البشرية في الفترة بين شهري كانون الثاني وآذار الماضيين بلغت 4 أضعاف ما أعلنته موسكو رسميا معتمدة في تقريريها كما ذكرت الوكالة على محادثات مع أصدقاء وذوي القتلى الروس ومن المدونات على مواقع التواصل الاجتماعي ومسؤولين في المقابر.

وتنفذ الطائرات الحربية الروسية ضربات على مواقع تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة منذ ال 30 من أيلول عام 2015 في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري تلبية لطلب الحكومة السورية.

البعث أورج - وكالات
الخميس 20 إبريل-نيسان 2017
أتى هذا الخبر من حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن:
http://albaath-as-party.org
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://albaath-as-party.org/news_details.php?sid=131063