ديلي تلغراف: بعد مرور عام على محاولة الانقلاب تركيا ما زالت تتجه نحو الديكتاتورية
الموضوع: عربي دولي

 

أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الأوضاع داخل تركيا ما زالت تتجه نحو الاسوأ رغم مرور عام على محاولة الانقلاب ضد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في 15 تموز الماضي وذلك في ظل انعدام الحريات وملاحقة الاخير المتواصلة لخصومه ومعارضيه وهيمنته على قطاعات الدولة بأكملها.

ورأت الصحيفة في مقال أن تركيا “ما زالت تتجه نحو الديكتاتورية” حيث استغل اردوغان “المستبد” محاولة الانقلاب ليقضى على الخصوم والمعارضين فاعتقل الاف الاشخاص بمن فيهم القضاة والصحفيون والمحامون وفصل عشرات الالاف من وظائفهم ليخيب بذلك تطلعات كثيرين ممن كانوا يأملون بان الاوضاع ستتغير للافضل بعد محاولة الانقلاب وان تركيا ستتجه نحو الديمقراطية.

وأشارت الصحيفة الى الاستفتاء الذي اجراه اردوغان في نيسان الماضي بشأن تعديلات دستورية منحته مزيدا من الهيمنة والسيطرة وما اثارته من تساؤلات وشكوك حول مدى صدق هذا الاستفتاء ونزاهته.

ولفتت الصحيفة إلى أن محاولات اوروبا باستمالة النظام التركي نحو الليبرالية باءت بالفشل وأصبح لدى تركيا “نزعة ديكتاتورية متزايدة بحيث لا يمكن الثقة فيها بصورة كاملة”.

ويواجه أردوغان انتقادات دولية وشعبية واسعة ولا سيما بعد حملة القمع التي أطلقها بحجة محاولة الانقلاب في منتصف تموز الماضي واستغلها لتصفية خصومه ومعارضيه السياسيين والعسكريين واعتقل بموجبها آلاف الأشخاص وفصل آلافا آخرين من وظائفهم في جميع قطاعات الدولة بما فيها القضاء والجيش والشرطة والتعليم وغيرها واستهدف الصحفيين والاعلام.

البعث أورج - وكالات
السبت 15 يوليو-تموز 2017
أتى هذا الخبر من حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن:
http://albaath-as-party.org
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://albaath-as-party.org/news_details.php?sid=131700