دمشق تدين جرائم “التحالف” الوحشية بحق السوريين.. وتدعو مجلس الأمن لوقفها
الموضوع: سوريا

  

دعت سورية مجلس الأمن إلى التحرك الفوري لوقف الجرائم الوحشية التي يرتكبها “التحالف الدولي” غير المشروع بحق المدنيين الأبرياء والحيلولة دون ارتكابه المزيد من الجرائم والاعتداءات على الشعب السوري.

وفي رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن قالت الخارجية: إن استمرار طيران “التحالف الدولي” في سعيه المحموم لعرقلة انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه على تنظيم “داعش” الإرهابي يؤكد دوره المشبوه وخطره على الجهود الحقيقية لمحاربة التنظيم التكفيري.

وأضافت الخارجية: إن الحكومة السورية تعبر عن إدانتها الشديدة لاعتداءات “التحالف الدولي” وجرائم الحرب التي يرتكبها بحق المدنيين وعن احتجاجها على غض الكثير من الإطراف التي تدعي الحرص على سيادة القانون وحقوق الإنسان الطرف عن مجازر هذا “التحالف” في محافظتي الرقة ودير الزور وتعتبر عدم نأي بعض الدول الأطراف فيه بنفسها عن هذه الجرائم بمثابة الاشتراك فيها.

ولفتت الخارجية إلى أن الحكومة السورية تدعو مجلس الأمن إلى التحرك الفوري لوقف الجرائم الوحشية التي يرتكبها هذا “التحالف” غير المشروع بحق المدنيين الأبرياء والحيلولة دون ارتكابه المزيد من الجرائم والاعتداءات على الشعب السوري وعلى سيادة سورية وسلامة أراضيها.

البعث أورج - وكالات
الإثنين 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
أتى هذا الخبر من حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن:
http://albaath-as-party.org
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://albaath-as-party.org/news_details.php?sid=132476