أحزاب وشخصيات لبنانية:دعم سورية ومحور المقاومة في مواجهة الإرهاب
الموضوع: سوريا

 

شدد حزب الله والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على دعم سورية في مواجهة الإرهاب والهجمة الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها من قبل الغرب وبعض الأنظمة العربية.

وأدان عضو المجلس السياسي في حزب الله حسن حب الله والمسؤول السياسي للجبهة الشعبية أبو جابر خلال لقائهما اليوم الحراك الأمريكي الهادف إلى ضرب وتصفية القضية الفلسطينية والذي يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه ووطنه والرامي إلى تهويد فلسطين داعين كل القوى الفلسطينية والأحرار إلى توحيد الصف لمواجهة هذا المشروع العنصري الذي تقوده “إسرائيل” وبعض المطبعين برعاية أمريكية.

وأكدا على ضرورة اعتماد المقاومة والانتفاضة كخيار استراتيجي من أجل استرجاع الحقوق المشروعة وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال وصولا إلى تحرير الأرض.

وثمن الجانبان الانتصارات الأخيرة التي حققها محور المقاومة على النهج الإرهابي التكفيري ومحاصرته باعتبار ان هذه الانتصارات تصب في تعزيز نهج المقاومة وإبقاء قضية فلسطين هي العنوان والبوصلة لكونها القضية المركزية.

من جهته أعرب رئيس المجلس السياسي في حزب الله ابراهيم امين السيد خلال “اللقاء العلمائي السنوي” الذي نظمه الحزب في النبطية عن قلقه من مصير فلسطين وتصفية القضية الفلسطينية ومن مشروع اميركي اسرائيلي بهدف تقسيم المنطقة.

بدوره أكد تجمع العلماء المسلمين في لبنان ان سورية بدعم من حلفائها انتصرت على الإرهاب وكسرت المشروع الأمريكي الإسرائيلي الإرهابي ضدها.

وأدان رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ الدكتور حسان عبد الله المشروع الأمريكي للقبول بأبو ديس بديلا من القدس العربية المحتلة مؤكدا أن هذه القوى لن تستطيع أبدا أن تغير مجرى التاريخ وأن فلسطين ستعود إلينا.

البعث أورج - وكالات
الأربعاء 06 ديسمبر-كانون الأول 2017
أتى هذا الخبر من حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن:
http://albaath-as-party.org
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://albaath-as-party.org/news_details.php?sid=132600