التاريخ : الثلاثاء 28 مارس - آذار 2017 : 04:24 مساءً
هدد تنظيم “داعش” بمهاجمة إيران عبر شريط فيديو باللغة الفارسية، معلنا تشكيل قوة عسكرية مهمتها “استهداف المؤسسات الإيرانية”.
وبحسب وسائل إعلام إيرانية، بث التنظيم مقطع فيديو تصل مدته إلى 36 دقيقة بعنوان “بلاد فارس بين الماضي والحاضر”، بالتزامن مع تهديدات بمهاجمة إيران، متهما نظامها بمطاردة واضطهاد المسلمين.
كما عرض “داعش” مشاهد لأفراد تلك القوة العسكرية ...

أعلن مسؤول في البرلمان التونسي أن قوات الأمن اعتقلت شابا يحمل سلاحا أبيض كان يحاول دخول مقر البرلمان بالعاصمة تونس.
حيث صرح المسؤول أن قوات الأمن أوقفته عند نقطة التفتيش الإلكتروني قبل دخوله دون إعطاء تفاصيل، وقال مصدر آخر إن الشاب كان يحمل سكينا.
هذا ولا توجد تفاصيل إضافية عن هوية الشاب أو إن كان ينوي شن هجوم. ...

ذكرت مصادر استخباراتية أن ما يزيد عن 400 إرهابي ممن كانوا يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش” في العراق وسورية عادوا إلى بريطانيا.
حيث نقلت مصادر إعلامية أن مخاوف السلطات البريطانية تتزايد من أن تصبح البلاد مسرحا لهجمات إرهابية واسعة النطاق تستخدم فيها الأسلحة النارية أو المتفجرات كتلك التي جرت مؤخراً في فرنسا وبلجيكا، وذلك لأن الكثير من المقاتلين العائدين لديهم التدريب الضروري لاستخدام السلاح ...

صرح نائب القائد الأعلى لقوات الحرس الوطني الجنرال أوليغ بوروكايف أن الحرس الوطني الروسي سوف يحصل على طائرات بدون طيار للحفاظ على الأمن العام، ويتم حاليا تطوير نظم مراقبة جوية متطورة لرصد وتحليل التجمعات البشرية.
كما أضاف أن قوات الحرس الوطني لم تنشئ أي وحدات خاصة لمنع التجمعات غير المصرح بها، وأنه سوف يتم التركيز على تطوير أسلحة “غير مؤذية” على البشر.
ويعود هذا إلى أنه في بعض الأحيان لا ...

قدم وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري خلال جلسة المحادثات التي عقدها بجنيف مع رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية والتي تطرقت إلى الدستور ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية.
وذكر موفد سانا إلى جنيف أن “جلسة اليوم بين وفد الجمهورية العربية السورية ورمزي تطرقت إلى سلة الدستور حيث قام الوفد بتقديم ورقة ...

حذر مسؤول عسكري روسي من أن الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن قد تتسبب في كارثة طبيعية في سورية معربا عن قلق بلاده المتزايد من غارات “التحالف” على سد الفرات غرب الرقة وقال: “يبدو أن التحالف يعمل على تدمير مواقع بالغة الأهمية للبنية التحتية في الأراضي السورية بشكل كامل ويجعل الوضع بذلك أكثر تعقيدا في إعادة الإعمار”.
وأشار رئيس إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان ال ...

أكدت رئيسة مجلس الجمعية البرلمانية للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة فالنتينا ماتفيينكو أن نحو عشرة آلاف من مواطني البلدان الأعضاء في الرابطة انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية المتطرفة في منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت ماتفيينكو خلال مؤتمر برلماني اليوم في مدينة بطرسبورغ غرب روسيا إلى الخطر الكبير الذي يشكله هؤلاء الإرهابيون من مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى عند عودتهم إلى بلدانه ...

ذكرت مصادر إعلامية محلية سويدية أن دبابة تابعة للقوات المسلحة السويدية غاصت مع اطاقمها تحت الجليد أثناء تدريبات عسكرية تجري في شمال البلاد.
وقع الحادث، مساء يوم الأحد، بالقرب من مدينة “بودين”.
حيث صرحت خدمة الطوارئ أن الحادث وقع بالقرب من مدينة بودين، وأن 4 جنود تضرروا نتيجة الحادث، واحد منهم كان داخل الدبابة وهو الآن فاقد للوعي.
هذا وتعمل فرق الإنقاذ على البحث عن جندي آخر غرق تحت الجل ...

أكد النائب اللبناني السابق اميل اميل لحود أن الجيش العربي السوري وحلفاءه أفشلوا مرة جديدة مخططات وتحركات الارهابيين وداعميهم في المس استقرار سورية.
وأوضح لحود في بيان له اليوم أن ما يقوم به الجيش العربي السوري حلفاؤءه هو القضاء على الإرهاب فيما يترك الجعجعة للكثيرين مرورا عواصم بعض العرب والغرب حيث يعانى الكثير منها اليوم من ارتداد الإرهاب عليه.
وأشار لحود إلى أن التنظيمات الإرهابية قامت بمحاولتها ...

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا تعتزم تقديم أي توضيحات لحلف شمال الأطلسي حول نشر منظومات اسكندر الصاروخية في مقاطعة كالينيغراد أثناء اجتماع مجلس روسيا الناتو القادم.
وكالة نوفوستي الروسية للأنباء نقلت عن مدير قسم التعاون الأوروبي في الخارجية الروسية أندريه كيلين قوله إن “موسكو لن تقدم أي تقرير بهذا الشأن وإن الحديث لا يدور عن ذلك”.
وأضاف أن اجتماع مجلس روسيا الناتو المقبل سيرك ...

(إجمالي 5,212) (ص 1 /522)     
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2017 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.053 ثانية