التاريخ : الخميس 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 : 08:23 مساءً
حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الدول الغربية من محاولات التأجيج المفتعل للأزمة في سورية بغية تحقيق مكاسب مشبوهة.
وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط “نرى أن الأمور في سورية تتقدم لكن هناك دولا تنتظر الفرصة لانتقاد روسيا وهذه ستكون جريمة تضر بالعملية السياسية”.
وأكد نيبينزيا أنه “من المستحيل فرض اللجنة الدستورية بشروط تتعا ...

أكد البرلماني المصري محمد الفيومي أن سورية ومصر تتعرضان لمخطط واحد يستهدف النيل منهما ومن دول المنطقة.
وقال الفيومي في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة: “إن الإرهاب الذي تتعرض له سورية ومصر هو ذاته ويشكل منظومة إرهابية واحدة تدعمها وتؤيدها دول وكيانات محددة” منوها بما قامت به سورية جيشا وشعبا وما قدمته من تضحيات لمواجهة هذا الإرهاب حفاظا على وحدة أراضيها وسيادتها.
وجدد الفيومي تمسك مصر بثوابت ...

عقدت اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم اجتماعاً برئاسة الأمين القطري للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.
وقدم الرئيس الأسد عرضاً لآخر مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية، حيث أكد أن ما يجري في سورية لا يمكن فصله عما يتم تداوله بكثرة مؤخراً حول ما يسمى “صفقة القرن”، موضحاً أن هذا الأمر قديم قدم القضية الفلسطينية، ولكنه تسارع مؤخراً بغية الاستفادة من خروج العديد من الدول من ال ...

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف، الذي يقوم بزيارة إلى سورية على رأس وفد رفيع المستوى.
الرئيس الأسد هنأ، خلال استقباله أكسيونوف في دمشق، شعب القرم وقيادته على تحقيق إرادتهم بالعودة إلى حضن الوطن الأم روسيا الاتحادية.
كما أكد الرئيس الأسد أن هذه الزيارة تشكل بداية جيدة لبناء علاقات تعاون بين الجانبين في مختلف المجالات خاصة وأن البلدين يمتلكان موقعا متميزا على ...

أكدت منظمة العفو الدولية اليوم أن التحالف المزعوم الذي تقوده الولايات المتحدة يرفض الإقرار بمسؤوليته عن قتل مدنيين خلال الغارات الجوية التي شنها العام الماضي على مدينة الرقة.
ونقلت فرانس برس عن المنظمة قولها في بيان أن مئات المدنيين قتلوا خلال القصف الذي قام به التحالف معتبرة أن “إصراره على رفض الاعتراف بالعدد الهائل من المدنيين الذين سقطوا دون التطرق لإجراء تحقيق وبالتدمير الذي ألحقه في الرق ...

أكد الحزب العربي الديمقراطي الناصري في مصر أن إعادة فتح معبر نصيب الحدودي يعد تتويجا للانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد التنظيمات التكفيرية الإرهابية وتأكيدا على استعادة الأمن والاستقرار في منطقة المعبر بعد أن كانت تسيطر عليه تلك العناصر الإرهابية.
وشدد الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب الناصري في بيان تلقت سانا نسخة منه على أن الدولة السورية تجني اليوم حصيلة نضالها وصمودها طيلة السنوات ...

جدد حزب مصر العربي الاشتراكي وقوفه إلى جانب سورية في مواجهة الحرب التي تشن عليها مؤكدا أنها تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع.
وأوضح الحزب في بيان اليوم أن سورية تنوب عن العالم أجمع في التصدي للمؤامرة الهادفة إلى إضعاف دول المنطقة خدمة لكيان العدو الإسرائيلي حليف الولايات المتحدة مشددا على ضرورة مساندة الدولة السورية ودعم مؤسساتها الوطنية في مواجهة المخطط الصهيوامريكي.
واستنكر الحزب مواصلة بعض ال ...

أكد فرع منظمة العفو الدولية في سلوفاكيا أن النظام السعودي يزود الإرهابيين المتطرفين في عدد من الدول وخاصة سورية وليبيا بالأسلحة التي يشتريها من سلوفاكيا.
وقالت المنظمة إن “سلوفاكيا قامت في الأعوام الأخيرة ببيع السلاح إلى السعودية” مشيرة إلى أن النظام السعودي قام بنقل هذه الأسلحة إلى المجموعات الإرهابية المتطرفة في عدة دول ولا سيما سورية وليبيا.
بدوره أدان نائب رئيس الحزب الشيوعي السلوف ...

بحث سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون مع رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية الشيخ راوي عين الدين في موسكو اليوم أفق تطوير التعاون بين داري الإفتاء في سورية وروسيا.
وناقش الجانبان سبل وقاية الشباب من الانخراط في التنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي تدعي الإسلام زوراً وبهتاناً كما بحثا جوانب تعزيز التعاون بينهما في مجالات التعليم الديني وتبادل الخبرات العلمية والتدريسية وتطوير ...

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الغرب خطط للحرب الإرهابية على سورية بهدف تغيير مواقفها وسياساتها وهويتها الوطنية والقومية خدمة لمشروع شرق أوسط جديد محاكاة لمشروع يهودية “إسرائيل” والقضاء على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.
وأوضح الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في سورية أن الحرب على سورية تم التخطيط لها منذ زمن بعيد وتم إعدادها ...

(إجمالي 252) (ص 1 /26)     
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2018 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.040 ثانية