التاريخ : الجمعة 21 سبتمبر-أيلول 2018 : 11:53 مساءً
بحث سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون مع رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية الشيخ راوي عين الدين في موسكو اليوم أفق تطوير التعاون بين داري الإفتاء في سورية وروسيا.
وناقش الجانبان سبل وقاية الشباب من الانخراط في التنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي تدعي الإسلام زوراً وبهتاناً كما بحثا جوانب تعزيز التعاون بينهما في مجالات التعليم الديني وتبادل الخبرات العلمية والتدريسية وتطوير ...

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الغرب خطط للحرب الإرهابية على سورية بهدف تغيير مواقفها وسياساتها وهويتها الوطنية والقومية خدمة لمشروع شرق أوسط جديد محاكاة لمشروع يهودية “إسرائيل” والقضاء على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.
وأوضح الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في سورية أن الحرب على سورية تم التخطيط لها منذ زمن بعيد وتم إعدادها ...

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية تخوض الحرب ضد الإرهاب نيابة عن العالم أجمع وهي لن تخضع لابتزاز سياسي ولا للتهديد بعدوان عسكري مباشر من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.
وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس: إن لغة التهديد لا تفيد في هذا المجلس وخاصة عندما تأتي من الرئاسة فنحن دبلوماسيون ومهمتنا منع الحروب ومنع التهديد والبحث عن حلول دبلوماسية للأزما ...

أكد الرئيس بشار الأسد أن انتهاج سياسات التهديد وفرض العقوبات ودعم الإرهاب هي السمات الأساسية للدور الأميركي.
جاء ذلك خلال استقباله السيناتور الأميركي ريتشارد بلاك اليوم، في لقاء بحث آخر المستجدات والسياسات التي تنتهجها الإدارة الأميركية إزاء قضايا المنطقة.
وأضاف الرئيس الأسد أن تغيير هذا الدور إلى صناعة السلام عوضا عن الاستمرار في إشعال الحروب وزعزعة استقرار الدول أكثر منفعة لأميركا ولشعبها.
من جا ...

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أن الادعاءات التي تسوقها الولايات المتحدة وحلفاؤها بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية أصبحت مكشوفة للرأي العام العالمي وهدفها تبرير أي عدوان محتمل على سورية.
وأوضح المعلم في مقابلة مع قناة “روسيا 24” أن خير دليل على ذلك ما حدث في نيسان الماضي حول دوما حيث تعمدت الولايات المتحدة حينها إعاقة وصول فريق التحقيق إلى المنطقة وسارعت ...

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي الذي يزور سورية على رأس وفد عسكري كبير.
وتناول اللقاء الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في الحرب على الإرهاب حيث شدد الوزير حاتمي على أن تاريخ سورية والمنطقة سيسجل حالة صمود الشعب السوري وقيادته وانتصارهم في وجه الإرهاب كمثال يحتذى ليس لشعوب المنطقة فقط بل للعالم أجمع معربا عن ثقته بقدرة سوري ...

أدان الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح التهديدات الأمريكية والبريطانية والفرنسية بشن عدوان جديد على سورية.
ودعا صالح في بيان اليوم المجتمع الدولي للوقوف في وجه “المسرحيات الهزلية التي تعيد أميركا وحلفاؤها اختلاقها في سورية دعما للإرهابيين”.
وقال صالح “لقد صعدت الإدارة الأميركية وحلفاؤها البريطانيون والفرنسيون من لهجتهم مهددين بشن هجوم على الأراضي السورية وأطلقوا اتهاما ...

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب جامع الروضة بدمشق.
وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية وعدد من كبار المسؤولين في الحزب والدولة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجموعة من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ الدكتور خضر شحرور مدير أوقاف ريف دمشق.
وألقى الشيخ شحرور خطبة العيد أكد فيها أن عيد الأضحى يرمز لكل معاني ال ...

أكد النائب اللبناني السابق إميل إميل لحود أن التنسيق بين لبنان وسورية هو المنقذ الوحيد للحكومة اللبنانية المقبلة على الصعيد الاقتصادي وخصوصاً أنه سيؤدي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال تطبيق الاتفاقات الموقعة وعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم .
وأشار لحود إلى أن العقدة الحقيقية التي تقف في وجه تشكيل الحكومة اللبنانية تكمن في التنسيق غير الرسمي الذي يريده البعض مع السعودية وخصوصاًَ بع ...

أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن العلاقات بين سورية ولبنان قائمة بشكل طبيعي ولا يوجد أي سبب لاختراع أزمة علاقات بينهما.
وقال باسيل خلال لقاء مع قناة روسيا اليوم: إن لبنان مع تحقيق الاستقرار والسلام في سورية مشددا على أن الشعب السوري هو وحده من يقرر مستقبل بلاده.
وحول عودة المهجرين السوريين بين باسيل أن هناك تنسيقا بين لبنان وسورية بشأن عودتهم إلى ديارهم وتذليل أي عقبات تمنع ذلك مشيرا إلى ...

(إجمالي 244) (ص 1 /25)     
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2018 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.051 ثانية