التاريخ : الأربعاء 23 يناير-كانون الثاني 2019 : 10:10 مساءً
استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفدا من اتحاد المحامين العرب برئاسة ناصر حمود الكريوين الأمين العام للاتحاد.
وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء أهمية دور المنظمات والاتحادات الشعبية في صون وتوعية المجتمعات العربية وخاصة في ظل المؤامرات والأخطار التي تتهددها وفي مقدمة هذه الأخطار محاولات طمس الهوية وضرب ثقافة الانتماء لدى الشعب العربي من أجل إضعافه وزعزعة إيمانه بقضاياه وبإمكانياته في الدفاع عن حقوق ...

أكد عضو مجلس النواب المصري مصطفى كمال الدين حسين أن المخطط الذي قامت الولايات المتحدة ودول غربية بتنفيذه عبر إدخال الإرهابيين إلى سورية ودعمهم كان يستهدف المنطقة بأكملها.
وأشار حسين في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة إلى أن صمود سورية وانتصارات جيشها ووقوف حلفائها إلى جانبها أفشل هذا المخطط ومنع أي محاولات للتدخل في السيادة السورية.
وشدد حسين على أن العلاقات بين مصر وسورية قوية جدا وهي تمتد عبر التاريخ ...

أكد المسؤول في حزب التيار الوطني الحر اللبناني نقولا الشدراوي أن للبنان مصلحة أكيدة في التعاون والتنسيق مع سورية ليس فقط من أجل تسهيل عودة المهجرين وإنما لمصلحة البلدين والشعبين في العديد من المجالات.
وقال الشدراوي في تصريح اليوم: إن على الحكومة اللبنانية أن تبادر الى التعاون والتنسيق مع سورية لتسهيل وإتمام عملية عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم مشيرا إلى أن هناك دينامية جديدة تحققت خلال الأشهر ال ...

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي نقلها فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي.
وتمحورت الرسالة حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الأصعدة كافة وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص ولا سيما على الحدود بين البلدين.
وشدد الرئيس الأسد خلال اللقاء على أن العلاقات الجيدة مع العراق الشقيق والتعاون ...

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم أن التوصل إلى حل للأزمة في سورية ينعكس مباشرة على أمن العراق واستقرار المنطقة.
وجاء في بيان لمكتب عبد المهدي تسلمت سانا نسخة منه أن عبد المهدي أشار في اتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى أن إعادة الأمن والاستقرار في سورية والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فيها له علاقة مباشرة بالأمن العراقي واستقرار المنطقة.
ولفت عبد المهدي ...

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد مساء اليوم السيد حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة والوفد المرافق له.
وتطرقت المحادثات إلى آخر المستجدات في سورية والمنطقة حيث أشاد الرئيس الأسد بالجهود التي بذلتها إيران من أجل الوصول إلى تشكيل لجنة مناقشة الدستور بالرغم من العقبات الكبيرة التي وضعتها الدول الداعمة للإرهابيين.
من جانبه وضع جابري أنصاري الرئيس الأسد في صورة ال ...

وصل الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان بعد ظهر اليوم إلى مطار دمشق الدولي في زيارة عمل حيث كان في استقباله السيد الرئيس بشار الأسد.
بعد ذلك توجه الرئيسان الأسد والبشير إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.
وأكد الرئيسان الأسد والبشير خلال المحادثات أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة لل ...

أكد سفير كوبا في بيروت ألكسندر مورغا أن سورية تخوض الحرب ضد الإرهاب نيابة عن العالم وحققت إنجازات كبيرة بهذا الخصوص.
ودعا مورغا خلال لقاء جمعه مع عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الإجتماعي في لبنان قيصر عبيد ببيروت اليوم إلى ترجمة صادقة لمضمون القرارات الدولية بشأن سيادة ووحدة الأراضي السورية بأن تتخلى بعض الدول الغربية عن محاولاتها فرض واقع تقسيمي وعرقلة عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.
وشدد ...

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع وفد إدارة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة برئاسة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمين عوض مسألة عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.
وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم أن الطرفين أكدا استعدادهما لبذل المزيد من التعاون حول سورية بما في ذلك تطوير فكرة التحضير لعقد مؤتمر دولي حول عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.
وكان مجلس ...

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد وزير خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية ري يونغ والوفد المرافق له.
وخلال اللقاء ذكر الرئيس الأسد أنه على الرغم من اختلاف شكل الحروب والضغوطات التي تتعرض لها سورية وكوريا الديمقراطية الشعبية إلا أن جوهرها وهدفها واحد وهو إضعاف الدول التي تمتلك استقلالية القرار وتقف في وجه المشاريع الغربية، وأضاف بأن هذه الحروب ليست متعلقة بسورية وكوريا الشعبية فقط، وإنما هي حروب من أجل ...

(إجمالي 271) (ص 1 /28)     
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2019 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.038 ثانية