التاريخ : الأربعاء 29 سبتمبر-أيلول 2021 : 08:41 صباحاً
نصر طه
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed نقطة ساخنة
RSS Feed نصر طه
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
بحث

  
الجزيرة بين تسويق الكذب و صناعة الزعامات الوهمية ..؟!
بقلم/ نصر طه
نشر منذ: 9 سنوات و 4 أسابيع و يومين
الثلاثاء 28 أغسطس-آب 2012 08:10 م

لم نعرف سابقا وسيلة إعلامية تتعاطى مع الوقاحة باعتباره رأي ورأي قابل لأن يؤخذ به , كما هو الحال مع قناة ( الجزيرة) القطرية والمواقع والوسائط الإعلامية التابعة لها , ومعها وبعدها طابور الإخوان المسلمين الذين استبدلوا ( المرشد) ب( قناة الجزيرة) التي غدت هي ( المرشد) العام للإخوان في كل أرجاء الوطن العربي .. !!


بيد أن قناة ( الجزيرة ) وهي فعلا قناة ( الجزيرة) ولها من اسمها نصيب باعتبارها لا تتبع دولة بل تتبع ( جزيرة) أو حامية عسكرية أمريكية .. ما علينا , أعود وأقول أن هذه القناة استساغت الكذب وغداء شعارها ( الكذب والكذب الأخر ) .. ولم تكتفى بالكذب على الناس بل تكذب على نفسها وعلى من يديرها ويشرف عليها ويمولها .. فهي تصنع الكذب كما تصنع (الزعماء والزعامات) وبكل بساطة لوا أن لأحدنا ( حمارا) لا يتفاجأ إذا ما راه يوما على شاشات (الجزيرة) وقد أصبح ( حصانا) يعلن انشقاقه عن ( مالكه ) أو صاحبه لا يهم , المهم أن الجزيرة ستكون أول من يرحب بانشقاق هذا ( الحمار) عن صاحبه على طريقة التغير والإصلاح , وستجلب ألف محلل إخواني يتحدثون عن معجزة الله سبحانه وتعالى والتي تجسدت في ( ثورية هذا الحمار ) أو ذاك ..؟ !!

بطريقة الصدفة ومع اني لم أشاهد قناة (الجزيرة) منذ عامين بعد أن قررت حذفها من الباقة وليس من التلفزيون وحسب , أقول بطريق الصدفة قادنا رابط عبر ( تويتر) الي موقع ( الجزيرة نت) لأجد نفسي أمام تحليل طويل عريض عن انشقاق حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن وبطل الانشقاق هو الأخ / علي الاسدي المرجعية التي اخذا بها الموقع المذكور , تابعت بفضول الموضوع حتى النهاية واستوقفني فعلا كلام عبد الوهاب طواف أحد المحللين الذين استضافهم الموقع عن طريق مراسله ( عبده عائش ) والمنتمي لحزب الإخوان وطبعا ( طواف ) ( إخواني) وكان سفيرا لليمن في سورية , هذا الإخواني الثائر المدعو طواف كان خلال فترة مهمته كسفير يكتب تقارير أمنية يومية ويبعثها للأجهزة الأمنية عن كل طالب يمني يدرس في سورية دون استثناء وكان الرجل من عشاق كتابة التقارير لان المكافئة كانت تعتمد على كمية التقارير .. ما اقوله ليس اتهاما جزافيا بل حقائق ولدي الكثير من الوثائق التي ستجد طريقها للنشر عن عبد الوهاب طواف السفير حتى الأمس القريب ثم الثائر في زمن الغفلة فالمشرف على معسكرات تجنيد وتدريب من يطلقوا عليهم ب( المجاهدين) وإرسالهم لسورية عن طريق تركيا وهذا الملف تحديدا بيد (طواف) الذي لم يخجل وهو يتصل بالسفير العربي السوري في صنعاء ليطلب منه أن ( ينشق عن نظام بلده وطواف سيوفر له مع علي محسن الحماية اللازمة) ..؟ !!

طبعا لن اتوقف أمام حديث الأسدي الذي لم أعرفه فعلا كناشط (بعثي) وكل ما أعرفه عنه انه أسس صحيفة كانت ناطقة باسم ثلاث محافظات يمنية نائية وبدعم من مؤسسات وهيئات تعمل في نطاق هذه المحافظات لم تكون صحيفة سياسية ولا حزبية بل كانت صحيفة علاقة عامة تنقل اخبار مسئولي المحافظات الثلاث وتهانيهم واعلاناتهم ..ثم عرفت لا حقا وبالصدفة أن القيادة القومية لحزب البعث (العراق ) رشحت الزميل الأسدي خلفا للدكتور قاسم سلام الذي قاد عليه الزميل الاسدي انقلابا وأيد انقلابه قيادات البعث في كل أرجاء الوطن العربي ..؟ !

ثم وجدت الاسدي في حزب البعث ( سورية) كيف ..؟ ومتى ..؟ حدث هذا التحول سبحانه هذا من أسرار العمل الحزبي في بلادنا ..؟ !

المؤسف أن وسائط إعلامية وقحة مثل الجزيرة صنعت زعامات ( كاذبة بكذبها) وخلقت وهم وثقافة (جنون العظمة) لدى البعض الذي يرى أن حديث له نشرته الجزيرة يدل عن عظمته وهكذا أوجدت لنا هذه القناة طابور من المعتوهين ومن يصدقوا الجزيرة ويصدقوا من خلالها أنفسهم .. !!

قبل فترة كتب الزميل محمود ياسين بقلمه الرشيق والمبدع مقالا بعنوان ( من يصدق قناة الجزيرة) تحدث فيه عن الكيفية التي كذبت بها قناة ( الجزيرة) وهي تسوق أحداث اليمن ( الثورية) وقال الزميل متسائلا ( كيف أصدق أن من كذب لصالحي ذات يوم سيكون صادقا في نقله لا حداث الأخرين ) ..؟ !!

  ( طواف ) بالمناسبة أجزم في حديثه بالقول أن ( حزب البعث العربي الاشتراكي انتهى في عقر داره وفرعه في اليمن إلى زوال ) ..؟؟

وحين تجد محلل يتحدث بهذا المنطق لا تجد الا أن ( تبصق عليه ) ..واطلق على ( ربيع الإخوان ) ب ( ثورات الشعوب ) وهذا تعبير يسرقه الإخوان ليسوقوه كسبا للشرعية ويستضلوا بظلاله .. الله ما أتعس هؤلاء الإخوان وما أرخص طروحاتهم ومؤامراتهم القذرة التي لا علاقة لها ولا بهم بالإسلام حتى على ( مذهب مسيلمة وسجاح ) فقد كانوا أكثر احتراما لا نفسهم من ( إخوان الربيع المزعوم ) ..؟ !!


تحية في الختام للأستاذ / نائف القانص وعلى موقفه القومي الثابت والواضح وعلى رأيه الذي يستحق وحده فقط أن يقرا في سياق ذاك التقرير الرخيص فليس فيه ما يستحق التوقف غير حديث الأستاذ / نائف القانص الذي لا أعرف كيف تورط بحديث مع هذه الجماعة التي لا يقف بجانبها عاقل يحترم نفسه على قارعة الطريق انتظارا للأتوبيس ..؟ فكيف أن تشاركهم حديثا سياسيا .؟ !!


لكن يبدو أن قناة ( الجزيرة) التي أفلست وتعرت وافتضحت تبحث عن أي مكاسب أو انتصارات وأن وهمية لتغطي عن حالة هزيمتها النكراء وفضيحتها التي ستبقى خالدة وحاضرة في ذاكرة الأجيال المتعاقبة كواحدة من أسوى الوسائل الإعلامية الرخيصة والمنحطة والهابطة والمجردة من الشرف المهني ومن أخلاقيات المهنة وقدسيتها بل والمجردة من هويتها الوطنية والقومية والإنسانية بل والحضارية
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى نقطة ساخنة
نقطة ساخنة
علي أحمد جاحز
أمريكا الإسلامية
علي أحمد جاحز
طه العامري
المؤامرة وفضائح المتأمرين .. نصائح أوغلوا_ الفيصل نموذجا ..؟!!
طه العامري
د. غازي حسين
القانون الدولي والتدخل الخارجي في سورية
د. غازي حسين
د.محمد قاجو
الإعلام الغربي.. بين التزام المهنية وممارسة التضليل!!
د.محمد قاجو
الرفيق عبد الله الأحمر
دستور البعث رؤية متجددة
الرفيق عبد الله الأحمر
د. غازي حسين
المجلس الوطني الفلسطيني والبرنامج المرحلي
د. غازي حسين
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2021 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.015 ثانية