التاريخ : الجمعة 28 يناير-كانون الثاني 2022 : 08:59 مساءً
  ريال مدريد يستعد للتتويج بالدوري الاسباني في بلباو .. وملقة يتحدى برشلونة في عقر داره
الإثنين 30 إبريل-نيسان 2012 الساعة 02 مساءً / البعث - وكالات
 
 

يحرص ريال مدريد على حسم لقب الدوري الأسباني لكرة القدم رسميا من خلال مباراته المقررة أمام مضيفه أتلتيك بلباو بعد غد الأربعاء في المرحلة العشرين من المسابقة ليتوج الفريق باللقب الغائب عنه منذ عام 2008
ولم يحرز الريال لقب الدوري الأسباني منذ أن تولى جوسيب جوارديولا منصب المدير الفني لبرشلونة حيث احتكر الفريق الكتالوني اللقب في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي قبل أن يفرض الريال نفسه بقوة في الموسم الحالي.

واستعد مشجعو الريال للاحتفال بحسم اللقب أمس الأحد بعد الفوز الثمين 3/صفر على أشبيلية ولكن برشلونة نجح في تأخير احتفالاتهم واكتسح مضيفه رايو فاليكانو بسبعة أهداف نظيفة ليؤجل تتويج الريال.

وقال تشابي ألونسو نجم فريق ريال مدريد "ليس سهلا أن تفوز في بلباو.. والفريق يمر بمرحلة رائعة لارتفاع مستواه في الوقت الحالي. ولكننا نرغب في حسم اللقب بأسرع وقت ممكن ، ولذلك نعتزم الفوز في بلباو".

ويتصدر الريال جدول المسابقة برصيد 91 نقطة وبفارق سبع نقاط أمام برشلونة ، ويحتاج الفريق الملكي إلى الفوز على بلباو لحسم اللقب بغض النظر عن نتائج برشلونة في المباريات الثلاث الباقية له.

ويحتل بلباو المركز السابع في جدول المسابقة ولكنه يركز بشكل أكبر في مسيرته بكل من بطولتي الدوري الأوروبي وكأس ملك أسبانيا حيث يخوض المباراة النهائية في كل من البطولتين ولذلك لم يكن غريبا أن يخسر الفريق أمام ريال سرقسطة صفر/2 أمس الأحد.

وقبل ساعتين من المواجهة المرتقبة بين بلباو والريال بعد غد الأربعاء ، يستضيف برشلونة فريق ملقة الذي يقتسم المركز الثالث مع فالنسيا. وإذا سقط برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي ، سيسهل هذا من مهمة الريال.

ويفتقد برشلونة مجددا لجهود نجومه المصابين جيرارد بيكيه وتشافي هيرنانديز وديفيد فيا. وقد يمنح جوارديولا الفرصة إلى كل من الشابين مارك بارترا وكريستيان تيو والنجم الهولندي إبراهيم أفيلاي للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي للفريق في هذه المباراة خاصة بعدما استعاد أفيلاي لياقته بعد غياب عن صفوف الفريق لمدة سبعة شهور بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وفي المقابل ، يحتاج ملقة إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لمواصلة المطاردة مع بلنسية الذي يستضيف أوساسونا في مباراة أخرى بعد غد الأربعاء. وفي الوقت نفسه ، سيحاول سرقسطة الحفاظ على مستواه الجيد خلال المباراة أمام ضيفه ليفانتي صاحب المركز الخامس.

ويقتسم سرقسطة مع سبورتنج خيخون المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) . وتشهد نفس المرحلة غدا الثلاثاء معركة مثيرة في صراع الهبوط بين سبورتنج خيخون وفياريال. ويحتل فياريال المركز الرابع من مؤخرة جدول المسابقة بفارق أربع نقاط أمام خيخون.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي غرناطة مع اسبانيول وخيتافي مع ريسينج سانتاندر غدا الثلاثاء وأتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد وريال مايوركا مع رايو فاليكانو وأشبيلية مع ريال بيتيس بعد غد الأربعاء.

 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
يوفنتوس يهزم نوفارا برباعية ويحتفظ بصدارة دوري إيطاليا
فيورنتينا يفوز على ليتشي في الدوري الايطالي
تشيلسي يهزم ليفربول ويفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي
يوفنتوس يتوج بطلا للدوري الإيطالي بعد خسارة ميلانو
ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس
تشيلسي يفوز على كوينز بارك بالدوري الإنكليزي الممتاز
ليون يحرز كأس فرنسا لكرة القدم
بايرن ميونيخ يهزم ريال مدريد بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي دوري أبطال أروربا
بولتون يفوز على أستون فيلا بالدوري الإنكليزي لكرة القدم
تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة