التاريخ : الإثنين 27 يونيو-حزيران 2022 : 10:05 مساءً
  #الرئيس المشاط يهنئ الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان
الجمعة 01 إبريل-نيسان 2022 الساعة 09 مساءً / البعث اورج - متابعات
 
 

هنأ فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أبناء الشعب اليمني العظيم في الداخل والخارج، وأبطال الجيش واللجان الشعبية ورجال الأمن البواسل، وأبناء الأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

وأشار الرئيس المشاط في خطابه مساء اليوم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 1443هـ، إلى أن من أهم ما يجب الاهتمام به في شهر رمضان هو المواساة، والعناية بالفقراء والمساكين والمحتاجين، والغوث للملهوفين.

 

وأكد أن الحصار الظالم المفروض على اليمن بإشراف أمريكي وبريطاني كان وما يزال هو السبب الرئيسي للمعاناة غير المسبوقة التي يعيشها الشعب اليمني الذي تشتد وطأته للعام الثامن على التوالي.

 

فيما يلي الخطاب:

 

أتقدم بأطيب التهاني وأحر التبريكات إلى كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم في الداخل والخارج، وإلى أبطال الجيش واللجان الشعبية ورجال الأمن البواسل، وإلى أبناء أمتنا العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والبركة والغفران، وشهر الصبر، وشهر القرآن، والذي يعتبر محطة سنوية للتزود بالتقوى، وتزكية النفس، وارتقاء القيم الإنسانية.

 

وإن من أهم ما يجب الاهتمام به في شهر رمضان المبارك هو المواساة، والعناية بالفقراء والمساكين والمحتاجين، والغوث للملهوفين.

 

شعبنا اليمني العزيز:

 

كان وما يزال الحصار الظالم المفروض على بلدنا بإشراف أمريكي وبريطاني هو السبب الرئيسي للمعاناة غير المسبوقة التي يعيشها شعبنا والذي تشتد وطأته للعام الثامن على التوالي.

 

إنه ورغم كل المبادرات المنصفة والعادلة التي قدمناها والتي أثبتت حرصنا على السلام وحسن الجوار لكنها للأسف قوبلت بالتعنت والمماطلة وعدم الاستجابة من قبل دول العدوان ومن يقف ورائها، لنؤكد لكل أبناء شعبنا أننا بالاستعانة بالله سنعمل بكل جهد لإنهاء الحصار واستعادة حقوق شعبنا المشروعة في الحصول على الغذاء والدواء والوقود دون أي قيود، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

أيها الإخوة والأخوات:

 

إننا في هذا الشهر الفضيل نشيد بما تم تنفيذه من مبادرات تهدف إلى مساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء المعيشية عليهم نتيجة احتجاز سفن المشتقات النفطية والحصار الظالم على الشعب اليمني للعام الثامن على التوالي، كمشروع متكافلون، و"سقيا"، و"الرغيف الخيري"، والإفراج عن أكثر 1500 من الغارمين.

 

وإننا ندعو كافة مؤسسات الدولة إلى توسيع خدماتها كل فيما يخصها، والعمل على إطلاق العديد من المبادرات التي ستعزز التكافل الاجتماعي والترابط بين أبناء شعبنا لتعم أكبر قد ممكن من المحتاجين.

 

كما ندعو القطاع الخاص والتجار إلى القيام بمسؤولياتهم تجاه مجتمعهم والإسهام في تخفيف معاناتهم، فالتجارة مع الله هي التجارة الرابحة التي لا تعرف الخسران.

 

شعبنا اليمني العزيز:

 

إننا نعلم أن الحصار والمتغيرات الدولية تمثل السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار، إلا أننا نوجه وزارة الصناعة والتجارة وأجهزة الدولة المعنية والسلطات المحلية باليقظة والنزول الميداني الفعال لمراقبة الأسعار، واتخاذ الإجراءات الصارمة واللازمة لمنع أي محاولات للتلاعب بالأسعار بالشكل الذي يحقق الهدف في الواقع وليس لمجرد الاستعراض الإعلامي.

 

وندعو الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة والمحافظات إلى التنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة لتنفيذ تلك المهمة بما يحفظ للتجار حقوقهم، وحماية المواطنين من جشع بعض التجار.

 

وفي الختام: نبارك للشعب الفلسطيني المجاهد وفصائله المقاومة العمليات البطولية التي هزت كيان العدو الإسرائيلي، وأكدت إرادة الشعب الفلسطيني الصلبة في مواجهة المحتل بكل الوسائل المتاحة، وندين جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكبها في جنين وغيرها من المدن الفلسطينية، وبهذه المناسبة نجدد التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني.

 

ونجدد الإدانة لكل أشكال التطبيع والتآمر مع العدو الصهيوني، ونعتبر اللقاءات التطبيعية معه من قبل بعض الأنظمة خيانة تتطلب من الشعوب العربية والإسلامية كافة أن تتصدى لها انتصارا للقضية المركزية فلسطين.

 

الرحمة للشهداء

 

والشفاء للجرحى

 

والفرج للأسرى

 

تحيا الجمهورية اليمنية


 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة أخبار وتقارير
#اليمن:مجلس النواب اليمني يدين العدوان الإسرائيلي على سورية
مواضيع مرتبطة
#اليمن: بيان هام بمناسبة الذكرى ( 75) لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
#سياسي أنصار الله يدين انتهاكات العدو الصهيوني لحرمة الأقصى الشريف
#الخارجية تُدين اقتحام المسجد الأقصى من قبل قوات الكيان الصهيوني المحتل
#اليمن:وزارة الخارجية تُدين التفجير الإرهابي في أفغانستان
#صنعاء:وفد عُماني يصل العاصمة صنعاء بمعية الوفد الوطني
#اليمن:قائد الثورة يبارك للشعب اليمني والأمة الإسلامية حلول شهر رمضان
#اليمن: حزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول شهر رمضان
#صنعاء:مسيرة جماهيرية حاشدة بالعاصمة صنعاء باليوم الوطني للصمود
#اليمن :الرئيس المشاط يعلن عن تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية لثلاثة أيام
#العميد سريع: القوات المسلحة بصدد إجراء عمليات تجريبية لأسلحة نوعية جديدة