التاريخ : الأحد 25 يوليو-تموز 2021 : 11:33 مساءً
  المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس/عمار الأضرعي , يؤدي صلاة الجمعة ال 92 بشارع الستين الجنوبي أمام بوابة الأمم المتحد
السبت 17 يوليو-تموز 2021 الساعة 04 صباحاً / متابعات
 
 

أدى المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس/عمار الأضرعي , مع كافة موظفي شركة النفط اليمنية والقطاعات الحيوية والخدمية وعموم المواطنين صلاة الجمعة 06 ذي الحجة 1442هـ الموافق 2021/07/16م في شارع الستين الجنوبي أمام بوابة الأمم المتحدة

تحت شعار جمعة 《ضعف تصاريح لجنة التحقق والتفتيش الأممية..شاهد على مستوى الإنحياز والعبثية 》

لتنديد باستمرار قوى تحالف العدوان السعودي الامارتي بقيادة أمريكا باحتجاز سفن المشتقات النفطية عرض البحر دون خجل او مراعاة لأدنى الحقوق الإنسانية المكفولة في الاديان السماوية والتشريعات والقوانين الدولية النافذة.

وأكد المهندس/الأضرعي في الوقفة الإحتجاجية التي أقيمت أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، إلى أن قوى العدوان ما تزال تحتجز أربع سفن قبالة ميناء جيزان، منها سفينتين بنزين وديزل للاستهلاك العام وسفينة مازوت لمصانع وكهرباء الحديدة وسفينة غاز.

وقال" بلغت مدة احتجاز سفينتي البنزين والديزل، 431 يوما بغرامات وصلت إلى ثمانية مليون و620 ألف دولار ".. لافتاً إلى أن عمليات نهب النفط الخام والغاز المسال من قوى العدوان، تمنع صرف المرتبات للمواطنين.

وأشار المهندس/عمار الأضرعي ، أن ثلاثة إلى أربعة ملايين برميل نفط خام يمني، يتم نهبها شهرياً من قبل تحالف العدوان دون معرفة إيداع عائداتها.

وندد موظفو الشركة في الوقفة تحت شعار" ضعف تصاريح لجنة التحقق والتفتيش الأممية .. شاهد على مستوى الانحياز والعبثية" بالصمت الأممي وتواطؤ المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الأممية مع قوى العدوان في منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية. وحملوا تحالف العدوان بقيادة أمريكا والأمم المتحدة مسؤولية، تدهور الوضع الإنساني باليمن نتيجة استمرار منع دخول سفن الوقود وما يترتب عليها من تبعات وأضرار على مختلف القطاعات الخدمية والحيوية.

وأكدوا أن التداعيات الكارثية جراء استمرار أعمال القرصنة على سفن الوقود، لم يقابلها أي تحرك جاد من الأمم المتحدة، الجهة الدولية المعنية بتسهيل دخول واردات السلع الأساسية.

ودعوا أحرار العالم والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمدنية والاتحادات الجماهيرية المحلية والدولية، إلى التضامن مع الشعب اليمني ومطالبه المشروعة والضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار والسماح بدخول سفن الوقود.

وفي هذا الصدد تثمن قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي _ قطر اليمن الجهود التي تبذلها قيادة شركة النفط اليمنية من خلال مؤتمراتها الصحفية ونداءات الاغاثة الانسانية التي تطلقها واستمرارها بالوقفات الإحتجاجية للمطالبة بسرعة الإفراج عن سفن الوقود المحتجزة عرض البحر من قبل دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا لتوضيح المعاناة والكوارث الإنسانية لرأى العام المحلى والخارجي عبر القنوات الاعلامية المحلية والدولية وقنوات التواصل الاجتماعي كافة الناتجة عن ذلك في كافة القطاعات الصحية والخدمية والحيوية الهامة.

    
 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة الأقتصاد
تحت شعار" لا تكتمل أعيادنا إلا برفع الحصار عن بلادنا " لمطالبة المجتمع الدولي بالضغط علي الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها وسرعة الافراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة عرض البحر دخولها الي ميناء الحديدة.
مواضيع مرتبطة
تحت شعار" لا تكتمل أعيادنا إلا برفع الحصار عن بلادنا " لمطالبة المجتمع الدولي بالضغط علي الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها وسرعة الافراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة عرض البحر دخولها الي ميناء الحديدة.
جمعية الصرافين اليمنيين تعرب عن أسفها لقرار الخزانة الأمريكية بحق شركة سويد وأولاده للصرافة
بنك الأمل للتمويل الأصغر وBABB يستعدان لإطلاق خدمة مالية جديدة في اليمن.
14% نسبة أرباح المودعين في صندوق التوفير البريدي
الجمعية العمومية لكاك بنك تصادق على القوائم المالية الموحدة للبنك للعام 2019
الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة تنفي وجود اتهام لـ91 شركة ورجل أعمال يمني
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2021 حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.009 ثانية