التاريخ : الخميس 11 أغسطس-آب 2022 : 12:36 صباحاً
  #الرفيق الهلال: العلاقات بين الأحزاب هي أساس التعاون بين الشعوب.
الثلاثاء 28 يونيو-حزيران 2022 الساعة 03 مساءً / البعث اورج - وكالات
 
 

 

أكد الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب خلال لقائه وفد حزب روسيا الموحدة وجمهورية دونيتسك الشعبية على عمق العلاقات التي تربط كلا الشعبين والتي تعمدت بالدماء ضد عدو واحد، منوهاً بأن المعركة في سورية وأوكرانيا واحدة لأن الأعداء في سورية لا يختلفون عن النازيين في أوكرانيا فكلاهما كانوا أحجار شطرنج بيد الغرب والأمريكي، ومشيراً بأن العالم يشاهد أزمة الغذاء العالمية بسبب تصرفات الغرب ولكنه حاصر نفسه بنفسه من خلال ما يسمى بالعقوبات التي فرضها ويجب على كافة الدول المستهدفة من أمريكا والغرب التوحد والتعاون بشكل أكبر للتصدي لهذه الحرب.

ولفت الهلال بان صمود سورية الاسطوري بشعبها وجيشها وقائدها الرفيق بشار الأسد وبمسانده من الأصدقاء وفي مقدمتهم الحليف الروسي الذي كان له الدور في دق اول مسمار في نعش الاحادية القطبية.

وشدد الرفيق الأمين العام المساعد على أن العلاقات بين كلا الحزبين تساهم في دعم جهود البلدين وهي أساس للتعاون بين الشعوب وتصب في مصلحة العالم الجديد. 

 

من جانبه السيد ديمتري سابلن رئيس لجنة العمل المشتركة بين حزب روسيا الموحدة وحزب البعث وعضو مجلس الدوما الروسي أكد ضرورة تطوير العمل بين الحزبين وتعزيز التعاون وتفعيل الزيارات المشتركة، منوهاً بأن العملية التي قامت بها روسيا لم تكن ضد أوكرانيا وإنما ضد النازيين مشيراً إلى وجود الآلاف من المقاتلين النازيين من كافة الجنسيات للمشاركة ضد القوات الروسية وقد كانوا يركزون في قصفهم على استهداف المدنيين والأحياء السكنية.

 

بدورها السيدة نتاليا نيكونورفا وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية نوهت إلى أهمية هذه الزيارة ودورها في تعزيز وتوسيع التعاون السياسي والاقتصادي بين كلا البلدين، مشيرة إلى ضرورة تشكيل تحالف دولي يساهم في التصدي للغطرسة الغربية وأعداء الحرية والإنسانية الذين لا يجيدون إلا الكذب والخداع. 

 

بدوره السيد ميخائيل زيلتياكوف وزير الثقافة في جمهورية دونيتسك أكد على ضرورة تطبيق التعاون في الجانب الثقافي وتعزيز هذا الجانب والاستفادة من التاريخ والحضارة السورية وتعزيز البعثات الثقافية بين كلا البلدين بما يساهم في إطلاع الشعوب على الثقافات المتعددة. 

يذكر أن الوفد ضم كذلك كلاً من السادة سيرغي بيريسادا النائب الأول لوزيرة الخارجية - وغينادي ليبيد النائب الأول لرئيس ديوان رئيس جمهورية دونيتسك - وتكاتش إيغور نائب رئيس دائرة الاقتصاد في موسكو - وفاليري سكورخودوف وسيرغي بروكوبينكو النواب في مجلس الشعب لجمهورية دونيتسك الشعبية.

حضر اللقاء من الجانب السوري كل من الرفاق مهدي دخل الله وياسر الشوفي وهدى الحمصي أعضاء القيادة المركزية للحزب.


 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة