التاريخ : الأحد 04 ديسمبر-كانون الأول 2022 : 04:57 مساءً
  نجاح تحذيرات صنعاء (تقرير)
الإثنين 24 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 09 مساءً / البعث اورج - متابعات
 
 

في تطور وصفه مراقبون واقتصاديون بنجاح لتحذيرات صنعاء .. ألغت سفن نقل أجنبية جديدة عقود لتصدير النفط اليمني عقب الهجمات التحذيرية التي استهدفت ميناء الضبة بمحافظة حضرموت.

  

وقالت الحكومة التابعة لدول العدوان برئاسة معين عبدالملك في بيان لها أن سفينة يونانية تدعى " مارنا كونباس " رفضت تصدير شحنة جديدة وتراجعت من قرب ميناء الضبة النفطي.

 

ولفت البيان الصادر عن وزارة النفط والمعادن بتلك الحكومة إلى مواجهتها معضلة جديدة تتعلق بتصدير النفط.

 

ويؤكد خبراء اقتصاد بأن قرار السفينة اليونانية برفض تصدير النفط اليمني والغاء قرار التعاقد يكشف عن المخاوف من عمليات عسكرية تنفذها صنعاء بعد التحذيرات التي اطلقتها ونفذتها الجمعة في واحد من أهم الموانئ اليمنية.

 

على ذات السياق كشفت مصادر محلية مطلعة في محافظة شبوة عن مغادرة أغلب مهندسي شركة "توتال" الفرنسية منشأة بلحاف الغازية بعد تحذيرات تلقتها من الجيش اليمني

 

وقالت المصادر إن العشرات من مهندسي شركة "توتال" الفرنسية أوقفوا نشاطهم في المنشأة الغازية وبدأوا بالمغادرة عقب تهديدات أمنية أبلغت بها الشركة جميع العاملين في المنشأة.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن هناك مخاوف لدى الشركة الفرنسية من تعرضها لعمليات عسكرية بعد تهديدات وتحذيرات من حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء لجميع الشركات الأجنبية بوقف نهب الثروات اليمنية.

 

وأشارت المصادر إلى أن عملية الإخلاء أتت بعد ساعات قليلة من عملية عسكرية تحذيرية نفذتها قوات صنعاء في ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، لمنع سفينة تابعة لدول العدوان كانت في طريقها لنهب أكثر من 2 مليون برميل من النفط اليمني الخام.

 

الجدير ذكره أن شركة "توتال" الفرنسية كانت قد عادت لإستئناف تصدير الغاز الطبيعي من منشأة بلحاف، بعد إبرام الشركة إتفاقا مع الإمارات، والذي تم بدون مشاركة الجانب اليمني التابع لدول العدوان ، في فضيحة لاقت إستياء واسعاً في الشارع اليمني.

 

ورغم عدم اشراك الرئاسة والحكومة التابعة للعدوان بأي عقود ابرمت لتصدير النفط اليمني وابرام صفقات البيع بين دول العدوان (السعودية والإمارات) والشركات مباشرة إلا أن تلك القيادات التابعة خرجت لتعلن تحذيراتها لحكومة الإنقاذ الوطني والجيش اليمني .

 

حيث أعلن مايسمى بمجلس الدفاع برئاسة رشاد العليمي انتهاء الهدنة ووقف كل التسهيلات لسلطة صنعاء.

 

ووجه حكومة معين التابعة لدول العدوان بالتنفيذ الفوري وفق ما أسماه خطة دفاعية ودبلوماسية واقتصادية مزمنة لحماية ما وصفه بمصالح الشعب اليمني .

 

سياسيون وعسكريون سخروا عبر منصات التواصل من تلك التصريحات متسائلين عن دور تلك القيادات المزعومة في حماية مصالح الشعب اليمني عندما كان النفط اليمني ينهب نهارا جهارا وعندما استبيحت السيادة اليمنية وعندما احتلت الموانئ والجزر اليمنية وعندما استبيحت الأراضي اليمنية من قبل السعودية والامارات وحلفاؤها تحت مبررات باتت مفضوحة ؟! .

 

الى ذلك خرجت قيادات اخوانية عن الصمت رغم تبعيتها لدول العدوان ، فقد اعلنت الناشطة القيادية بجماعة الإخوان توكل عبدالسلام كرمان موافقتها وترحيبها بمنع الشركات النفطية من نهب النفط اليمني وقالت كرمان على حسابها في تويتر : إن النفط اليمني يتم سرقته وتوريد حسابات بيعه الى البنك الأهلي السعودي لتصرف منه مكافآت للتابعين للسعودية والباقي تنهبه السعودية .

 

قيادات أخوانية أخرى وجهت أسئلة الى القيادات التابعة لدول العدوان حول ما إذا كانوا يعلمون بالأرقام الحقيقية لقيمة الصادرات للنفط اليمني ومصيرها ؟!.

 

وسخر ناشطون من بيان الرئاسة التابعة للعدوان متسائلا : إذا كانت تلك القيادات لم تستطع حماية نفسها ولم تستطع التواجد بحرية في مناطق سيطرة دول العدوان التابعين لها فكيف سيحمون الشعب ومصالحه ؟!.

  
 
Share |
تعليقات:
تعليقات:
ملحوظة:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع حزب البعث العربي الإشتراكي-قطراليمن نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
النواب يوجه الحكومة بتبني معاناة الطلاب المبتعثين
المشاط يترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية للارتقاء بمستوى العمل والالتزام بالدوام الرسمي
#صنعاء:تشييع جثمان اللواء درهم عبده نعمان بصنعاء
#اليمن:اليمنيون يحيون ذكرى المولد النبوي بمهرجانات مليونية هي الأكبر في المنطقة
#نص خطاب قائد الثورة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1444هـ