التاريخ : الجمعة 21 يناير-كانون الثاني 2022 : 03:32 مساءً
استقبل السيد الرئيس بشار الأسد، رستم قاسمي وزير الطرق وبناء المدن، رئيس اللجنة الاقتصادية السورية – الإيرانية المشتركة من الجانب الإيراني، والوفد المرافق له.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سورية وإيران وخاصةً على الصعيد الاقتصادي، حيث أكد الرئيس الأسد على أهمية إقامة مشاريع جديدة تحقق المنفعة الاستراتيجية المشتركة لسورية وإيران وتربط بين قطاع الأعمال في كلا البلدين
كما تناول الحد ...

يستمر الكيان الصهيوني المحتل في ممارساته على أرض الجولان، التي تمثل انتهاكا فظاً لحقوق شعبنا العربي السوري وللقانون الدولي وحقوق الانسان على حد سواء، إضافة الى احتلاله للأراضي الفلسطينية وانتهاك حقوق شعب فلسطين التاريخية..
إن الطبيعة العدوانية لهذا الكيان تتصاعد باستمرار، حيث تلاقي التشجيع والدعم من قوى الهيمنة والاستعمار الجديد ومن قوى الارهاب التي اجتمعت لتشن على سورية حروباً مركبة غير مسبوقة في ...

التقى الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المهندس هلال الهلال ظهر اليوم وفد العشائر اللبنانية.
واستهل الهلال اللقاء بنقل تحيات ومحبة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد للوفد الضيف وعبره إلى كل ما يمثل من العشائر، موضحاً أن السيد الرئيس شخصياً يولي اهتماماً واضحاً ومميزاً للعشائر العربية ولدورها الهام والأساسي في التصدي للهجمة الشرسة على سورية.
وأكد الرفيق الهلال ...

التقى صباح اليوم الرفيق الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس #هلال_الهلال في مبنى القيادة المركزية رئيس وأعضاء #قيادة_اتحاد_شبيبة_الثورة.
بداية أكد الهلال على ضرورة التأسيس لمرحلة عمل جديدة للاتحاد نتمثل فيها أخلاقيات الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس #بشار_الأسد واتباع سلوكياته في آلية العمل الجماعي المؤسساتي.
وأوضح الهلال أن منظمة اتحاد شبيبة الثورة لها خصوصية فريدة وهي ...

جرت اليوم في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي جلسة مباحثات بين وفد الحزب برئاسة الرفيق هلال الهلال الأمين العام المساعد وعضوية الرفيقين مهدي دخل الله وياسر الشوفي عضوي القيادة المركزية ووفد حزب الحركة المجتمعية من جمهورية دانيتسك الشعبية برئاسة السيد أليكسي موراتوف رئيس اللجنة التنفيذية المركزية للحزب.
وفي ختام المباحثات تم توقيع اتفاق تعاون بين الحزبين، وقعه رئيسا الوفدين، ويتضمن ...

حزب البعث العربي الاشتراكي القيـــــادة المركزيـــــــة بيان في يوم اللغة العربية العالمي ( لغة الضاد ) إن الــــذي مــلأ اللغـــــات محاسنـــاً ... جعــــل الجَّمــال وســـــرَّه الضــــــاد ( أحمد شوقي ) ليس هدفنا في هذه العجالة الحديث عن ميزات اللغة العربية ، موقعها ودورها في الثقافة الإنسانية ، لأن هذا يحتاج إلى مئات الصفحات ، وإنما تحفيز أجيالنا الشابة للتمسك بلغتهم الأم وتعزيز ثقتهم وفخرهم به ...

الرئيس الأسد أكدّ خلال اللقاء على أهمية الحوار بين المنظمات والاتحادات العربية باعتباره فرصةً لتبادل الأفكار والخبرات المهنية والتقنية، ومنبراً لمناقشة القضايا والمشاكل التي تعاني منها الشعوب العربية، وطرح الحلول التي يمكن أن تساهم في معالجتها، معتبراً سيادته أن هذه المنظمات تعبّر عن النبض الحقيقي للشعوب العربية وتمتلك دوراً سياسياً واجتماعياً مهماً في تحقيق التماسك الشعبي العربي.
وأشار سيادته إل ...

إن الذكرى الأربعين لإضراب أهلنا في الجولان الشامل ، الذي جاء تصعيداً لقرار المقاومة منذ اليوم الأول للاحتلال ، هي مناسبة للتأكيد على أن تحرير الجولان المحتل ركن أساسي في استقلال سورية وسيادتها وتكاملها أرضاً وشعباً. فلقد امتد إضراب أهلنا في الجولان المحتل رفضاً لقرار الضم الصهيوني المشؤوم ستة أشهر بدءاً من 14/ كانون الأول عام 1981، واستمرت المقاومة حتى اليوم.
والحديث عن تحرير الجولان في هذه المرحل ...

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الادميرال علي شمخاني، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وآخر التطورات على الساحة السورية والإقليمية.
وأكد المقداد خلال اللقاء الذي جرى في طهران أن الإرهاب والعدوان والحصار الظالم والإجراءات القسرية الأحادية الجانب لا يمكنها أن تثني إرادة الشعب السوري عن مواصلة المقاومة والصمود أمام غطرسة ومطامع الأعداء، ...

نقل الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي تحيات ومحبة الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب خلال لقائه الرفيق الأمين القطري وأعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في القطر اللبناني الشقيق، والتي تم تشكيلها حديثاً، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه القائد للشؤون الحزبية ومتابعته الحثيثة وتوجيهاته الدائمة.
وأكد الهلال أهمية الجانب التنظيمي ...

(إجمالي 320) (ص 1 /32)